سيـــاســة

رئيس الوزراء : مصر تتبني سياسات متوازنة مع القوي العالمية

مدبولي : مصر تحركت بفعالية كبيرة في عدد من القضايا، وعلى رأسها الأزمة الليبية وملف سد النهضة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء تبني الدولة المصرية سياسات متوازنة مع كافة القوى العالمية بما يحقق مصلحة مصر و يحقق التوازن و يدعم امن الخليج العربي و يضمن تحقيق الامن القومي ، مضيفا أن مصر تحركت بفعالية كبيرة في عدد من القضايا، وعلى رأسها الأزمة الليبية وملف سد النهضة.

و استعرض رئيس الوزراء خلال كلمته فى الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الأثنين ،  خطة الحكومة لمواجهة أزمة فيروس كورونا في كافة الاتجاهات، موضحا أن الحكومة أصدرت عدة قرارات هدفها الحفاظ على صحة المواطنين بالتوازي مع الحفاظ على دوران عجلة الإنتاج.

رئيس الوزراء : إجراء 470 ألف عملية جراحية ضمن برنامج القضاء على قوائم الانتظار

وأشار مدبولي  إلى   إجراء 470 ألف عملية جراحية ضمن برنامج القضاء على قوائم الانتظار  ، كما شرح جهود الدولة في ملف تكافل و كرامة.

اقرأ أيضا  وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي الأول عن الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية

كما لفت رئيس الوزراء إلى أن انخفاض معدل الفقر لـ29% ، وانخفاض معدل التضخم لأول مرة منذ 14 عاما لـ 5.7 % وتم تنفيذ 100% من برنامج الإصلاح الاقتصادى .

وأوضح في كلمته أمام البرلمان أن معدل البطالة انخفض لـ7.7 % ثم جاءت جائحة كورونا ليعود معدل البطالة للارتفاع ووصل لـ9% ولكن مع إجراءات الحكومة  استطعنا العودة مرة أخرى لـ7% مرة أخرى

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمته أمام مجلس النواب، التهنئة لأعضاء المجلس، متمنيا لهم التوفيق في تحقيق تطلعات الشعب المصري بالتنسيق مع الحكومة.

وقال مصطفى مدبولي: نسابق الزمن لتنفيذ خططنا لرفع مكانة مصر داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن مجلس النواب الحالي يضم خبرات من خيرة أطياف الشعب، فضلا عن نسبة متميز من المرأة والشباب وأصحاب الخبرات في كافة المجالات.

اقرأ أيضا  نادي القضاة يوجه إنذارا على يد محضر لنقابة الصحفيين

كما توجه بالشكر للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، على حسن التنسيق والتعاون في فترة دقيقة من عمر الوطن.

وتابع مدبولي: قمت منذ عامين ونصف بتقديم برنامج الحكومة وكان التكليف الأساسي وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية هو العمل بأقصى جهد وفي أسرع وقت لاستفادة الشعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا الالتزام بتكليفات الرئيس للحكومة وفقا لرؤية مصر 2030، والتي كانت تمثل إطار عمل البرنامج الوطني للإصلاح الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار إلى أن الحكومة التزمت كذلك المطالب الجماهيرية، انطلاقا من برنامج الحكومة تحت شعار “مصر تنطلق”، مؤكدا أنه في إطار الشفافية وإطلاع الشعب على كل التفاصيل، تم تقديم 3 تقارير لمجلس النواب بشأن عمل الحكومة، ضمت عددا من المحاور الأساسية.

اقرأ أيضا  «تعاقدات لسد الفجوة بالمحاصيل الزيتية».. رئيس الوزراء يتابع تحقيق الأمن الغذائي

رض رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي إنجازات الحكومة خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، مشيرا إلى أن عمر الحكومة عامان و نصف العام ، لافتا إلى التحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا مضيفا : ” الجائحة قاسية و تلقي بظلالها على العالم”.

وقال رئيس الوزراء، في كلمته أمام مجلس النواب، إن هناك إنجازات في ملف الأمن القومي بتحقيق الاستقرار الأمني، وحرصت الحكومة على تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين وحماية الأمن القومي المصري ومكافحة البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »