اقتصاد وأسواق

رئيس الوزراء : لولا برامج الحماية الاجتماعية لارتفع الفقر إلى مستويات قياسية

عرض رئيس الوزراء لبرامج الحماية الاجتماعية المختلفة التي تبنتها الحكومة، مؤكدا أنه لولاها لارتفع معدل الفقر فى البلاد إلى مستويات قياسية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه لولا برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة لارتفع معدل الفقر إلى مستويات قياسية.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء بالجلسة النقاشية التي استضافه فيها معهد بحوث الشرق الأوسط في واشنطن والتي شارك فيها رئيس الوزراء بزيارة منذ عدة أيام.

رئيس الوزراء بالجلسة النقاشية لمعهد بحوث الشرق الأوسط في واشنطن

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي تطورات الأوضاع فى مصر منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح رئيس الوزراء أنه تم تبنى برنامج إصلاح اقتصادى وطنى يتضمن مستهدفات محددة، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، قائلًا إن مصر بفضل شجاعة القيادة السياسية شهدت تنفيذ أفضل برنامج إصلاح اقتصادى فى تاريخها.  

وعرض رئيس الوزراء لبرامج الحماية الاجتماعية المختلفة التي تبنتها الحكومة، مؤكدًا أنه لولاها لارتفع معدل الفقر فى البلاد إلى مستويات قياسية. 

وتحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن إجراءات الإصلاح الهيكلى التى تتبناها الحكومة، للحفاظ على استدامة النجاح الذى تحقق فى المجالين المالي والنقدي.

وأشار في هذا السياق إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا إنه لا يستهدف الانتقال المكاني فقط للوزارات وأجهزة الدولة، وإنما تحقيق نقلة شاملة فى آليات العمل. 

وشارك في الجلسة النقاشية الوفد الوزارى المرافق لرئيس الوزراء وسفير مصر فى واشنطن، وأعضاء بمعهد بحوث الشرق الأوسط الكتاب والباحثين وأعضاء الكونجرس السابقين.

وتم فتح باب النقاش في الجلسة، وخلاله  استفسر أحد الحاضرين عن مبادرة غاز شرق المتوسط .

وقدم وزير البترول شرحاً حول المبادرة وأهميتها، مؤكدًا أنها تنعكس على زيادة عدد الدول التى أعربت عن رغبتها فى الانضمام اليها. 

رئيس الوزراء : الحكومة تقدر دور القطاع الخاص في التنمية

ورداً على استفسار حول جهود الحكومة لتعزيز دور القطاع الخاص، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تقدر أهمية الدور الذى يجب أن يلعبه القطاع الخاص بالتنمية، وتحرص على تهيئة البيئة المناسبة للقطاع الخاص، من خلال حزمة القوانين والتشريعات والحوافز التى تم تبنيها. 

 وعرضت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي لجهود الحكومة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى الأنشطة الاقتصادية.

وأكدت وزيرة الاستثمار أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تسهم فى زيادة انخراط القطاع الخاص فى الاقتصاد، وأداء الدور المنوط به فى التنمية. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »