اقتصاد وأسواق

رئيس الوزراء لواشنطن بوست: أكثر من 65% من السكان تقل أعمارهم عن 40 عاما

صفية حمدى قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هدف الحكومة الآن هو التركيز على ثروة مصر من الموارد البشرية، موضحا أن مصر لديها أكثر من 65% من السكان من الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، وهذا يعد مصدر قوة…

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدى

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هدف الحكومة الآن هو التركيز على ثروة مصر من الموارد البشرية، موضحا أن مصر لديها أكثر من 65% من السكان من الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، وهذا يعد مصدر قوة وتحديا فى الوقت نفسه.

وقال: الشيء الأكثر أهمية إذا كنت ترغب في تقديم مساهمات إيجابية حقيقية لتطوير الثروة البشرية هو التركيز على قضايا الصحة والتعليم، ومن أبرز المبادرات الي تركز عليها الحكومة في القطاع الصحي هو برنامج القضاء على التهاب الكبد الوبائي(فيروس سي) في مصر، ومصر واحدة من أعلى البلدان من حيث معدل الإصابة بهذا المرض في العالم.

ويهدف البرنامج إلى فحص 60 مليون مصري وعلاج المصابين به بالمجان.

ولفت رئيس الوزراء، خلال مقابلته مع الصحيفة الأمريكية واشنطن بوست، إلى وجود جهود لتعزيز دور النساء والشباب في الحكومة ومجال الاقتصاد والأعمال وأكد أنها من الانجازات المجتمعية المهمة، إذ إنه ولأول مرة في تاريخ مصر، يشغل النساء ثمانية مناصب وزارية، أي ربع التشكيل الحكومى.

كما أشار إلى أن مشاركة السيدات في الأنشطة الاقتصادية التجارية آخذة في التزايد، مضيفاً: هناك توجه واضح في زيادة الاعتماد على النساء والشباب، لأننا نعتقد أن لديهم إسهامات مهمة في هذا البلد.

رئيس الوزراء قال ذلك في مقابلة مع مؤسسة Business & Investment نُشرت فى ملحق عن الاقتصاد المصرى، وتم توزيعه مع عدد يوم الأحد 14 أبريل لصحيفة “واشنطن بوست” واسعة الانتشار، ونشرت المقابلة تحت عنوان: “الاصلاحات الاقتصادية الجريئة تؤتى عوائد كبيرة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »