سيـــاســة

رئيس الوزراء: لن نستورد منتجات بترولية مصنعة من الخارج بحلول 2023

مدبولي: الحكومة لا تألوا جهدا للتنسيق مع المجلس لتحقيق مصالح شعبنا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، إن مصر لن تستورد أي منتجات بترولية مصنعة من الخارج بحلول عام 2023، مؤكدا تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتحقيق إنجازات في ملف الطاقة والكهرباء، إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص.

جاء ذلك في الجلسة التي يعقدها مجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لاستعراض بيان الحكومة بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة .

وأكد مدبولي في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الحكومة لا تألوا جهدا للتنسيق مع المجلس لتحقيق مصالح شعبنا، مدعومين بقيادة حكيمة.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تم توفير 90 مليار جنيه لمدن الجيل الرابع، منها العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ، فضلا عن تطوير العواصم الحضارية للمدن وتطوير القاهرة التاريخية، مشروع أهل مصر، وتطوير مثلث ماسبيرو، لافتا إلى الانتهاء من تغطية الصرف الصحي بنسبة 96% في المدن والقري 38% .

اقرأ أيضا  خلال لقاء السيسي والبرهان.. مصر والسودان ترفضان أي إجراءات أحادية للاستئثار بموارد النيل

ووجه مدبولي في كلمته أمام مجلس النواب، التهنئة لأعضاء المجلس، متمنيا لهم التوفيق في تحقيق تطلعات الشعب المصري بالتنسيق مع الحكومة.

وأضاف أننا نسابق الزمن لتنفيذ خططنا لرفع مكانة مصر داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن مجلس النواب الحالي يضم خبرات من خيرة أطياف الشعب، فضلا عن نسبة متميز من المرأة والشباب وأصحاب الخبرات في كافة المجالات.

كما توجه بالشكر للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، على حسن التنسيق والتعاون في فترة دقيقة من عمر الوطن.

وتابع: قمت منذ عامين ونصف بتقديم برنامج الحكومة وكان التكليف الأساسي وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية هو العمل بأقصى جهد وفي أسرع وقت لاستفادة الشعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا الالتزام بتكليفات الرئيس للحكومة وفقا لرؤية مصر 2030، والتي كانت تمثل إطار عمل البرنامج الوطني للإصلاح الاجتماعي والاقتصادي.

اقرأ أيضا  البرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون الموارد المائية والري

وأشار إلى أن الحكومة التزمت كذلك المطالب الجماهيرية، انطلاقا من برنامج الحكومة تحت شعار “مصر تنطلق”، مؤكدا أنه في إطار الشفافية وإطلاع الشعب على كل التفاصيل، تم تقديم 3 تقارير لمجلس النواب بشأن عمل الحكومة، ضمت عددا من المحاور الأساسية.

واستعرض رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي إنجازات الحكومة خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، مشيرا إلى أن عمر الحكومة عامان ونصف العام، لافتا إلى التحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا مضيفا : “الجائحة قاسية وتلقي بظلالها على العالم”.

اقرأ أيضا  السيسي يؤكد موقف مصر من حتمية التوصل لاتفاق ملزم حول ملء وتشغيل «سد النهضة»

وقال رئيس الوزراء، في كلمته أمام مجلس النواب، إن هناك إنجازات في ملف الأمن القومي بتحقيق الاستقرار الأمني، وحرصت الحكومة على تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين وحماية الأمن القومي المصري ومكافحة البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية.

وأضاف: “نجحت الحكومة في الحفاظ على الأمن المائي للوطن والتوسع في إنشاء وتطوير الصرف الصحي والمياه المعالجة الثنائية والثلاثية المطورة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »