سيـــاســة

رئيس الوزراء: القطاع الخاص سيقود النمو في 2030

أبرز تصريحات رئيس مجلس الوزراء مع صصحيفة الواشنطن بوست، في ملحق عن الاقتصاد المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، إن الحكومة المصرية نفذت إصلاحات ورسمت الخطط التي ستسمح في نهاية المطاف للقطاع الخاص بتولي مسئولية القيادة نحو تحقيق نمو مستدام وشامل.

جاء ذلك خلال مقابلة رئيس الحكومة مع مؤسسة Business & Investment نُشرت في ملحق عن الاقتصاد المصرى، وتم توزيعه مع عدد الأحد، لصحيفة “واشنطن بوست”، ونشرت المقابلة تحت عنوان”الاصلاحات الاقتصادية الجريئة تؤتي عوائد كبيرة.

رئيس الوزراء: نستهدف معدل نمو 5.6%

وأكد أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو بمقدار5.6%، وتعمل جاهدة خلال العام المقبل للوصول إلى معدل نمو نسبته 6%، ووصف رئيس الوزراء ذلك بأنه “إنجاز مٌبهر حقاً”.

وتحدث خلال المقابلة، عن تقارير المؤسسات الدولية التي تُظهر أن مصر كانت من بين الدول الخمس الأكثر نموًا في العالم، مُؤكداً على أنه فيما يتعلق بالاقتصاد، تسير الأمور بشكل جيد والحكومة تعتزم مواصلة البناء على ما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن الاقتصاد المصري انتعش مٌجدداً بعد بضع سنوات من عدم الاستقرار، وهي الأعوام التي تلت أحداث الربيع العربي في العام 2011، لافتةً إلى أن الاقتصاد المصري أصبح جاهزاً ومستعداً للانطلاق نحو مستويات أعلى من النمو.

صفية حمدي

شارك الخبر مع أصدقائك