اقتصاد وأسواق

رئيس الوزراء : سنقدم للبرلمان موازنة إطارية لـ3 سنوات مقبلة في مارس

وقال رئيس الوزراء إن ذلك سيتم مع استمرار تقديم الحكومة للموازنة التفصيلية التي تُقدَّم كل عام لموازنة كل سنة مالية جديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة شرعت في اتباع نهج جديد يخص الموازنة العامة للدولة يتمثل في تقديم موازنة إطارية للسنوات الثلاث المقبلة، عندما يتم تقديم الموازنة إلى البرلمان، آخر مارس المقبل، طبقًا للدستور.

وقال رئيس الوزراء إن ذلك سيتم مع استمرار تقديم الحكومة للموازنة التفصيلية التي تُقدَّم كل عام لموازنة كل سنة مالية جديدة.

وأوضح أن الموازنة الإطارية تشمل رؤية وأولويات عمل الدولة خلال السنوات الثلاث المقبلة، ويعكس توجهاتها خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة: الانبعاثات الحرارية في مصر لا تمثل 1% من النسبة العالمية

وتطرّق رئيس الوزراء إلى برنامج الحكومة، وأكد أنه يتم تحديثه بالتوافق بين أعضاء الحكومة.

رئيس الورزاء كشف عن ذلك في اجتماعه، مساء اليوم، مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، والذي انعقد بحضور المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، وزعيم الأغلبية البرلمانية، الأمين العام لحزب مستقبل وطن.

واستهلّ رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب برؤساء اللجان النوعية، وقدم لهم التهنئة بمناسبة بدء الفصل التشريعي الثاني، ودور الانعقاد الأول لمجلس النواب، مؤكدًا الدور المهم للبرلمان في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الدولة المصرية؛ سواء في دوره التشريعي المهم للغاية لإنجاز القوانين والتشريعات التي تحقق مصلحة الوطن، ولدوره الرقابي والإرشادي للحكومة وكل الأجهزة والمؤسسات التنفيذية في الدولة، كما نصّ الدستور.

اقرأ أيضا  مجلس النواب يحظر التصالح مع جرائم تمس الأمن القومي بقانون المنشآت السياحية

وأكد مدبولي حرصه الشديد على عقد هذا الاجتماع، مشددًا على أنه لن يكون الأخير، بل سيكون بداية لسلسلة من اللقاءات الدورية خلال الفترة المقبلة؛ بغرض التشاور والتواصل الدائم بين الحكومة والبرلمان، معربًا عن ترحيبه كذلك بلقاء أعضاء مجلس النواب، وليس فقط رؤساء اللجان النوعية خلال الفترات المقبلة لمناقشة القضايا الجوهرية التي تهم الرأي العام والمواطن المصري، مشيرًا إلى حضور أعضاء هيئة لجنتي الإدارة المحلية والإسكان بمجلس النواب الاجتماع الذي عُقد، أمس الاثنين؛ لمناقشة قضية مهمة تتمثل في الاشتراطات البنائيـة والتخطيطية الجديدة، والتي سيتم تفعيلها خلال المرحلة المقبلة، بعد توقف البناء بموجب قرار للحكومة، فكان من المهم طرح الأبعاد الجديدة للقضية أمام أعضاء اللجنتين، للاستماع لآرائهم حولها.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتابع موقف المجمعات الصناعية في مختلف المحافظات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »