استثمار

رئيس الوزراء: تحقيق التنمية بأفريقيا هدف أساسي لمصر

تكثيف التعاون بين مصر ودول القارة الأفريقية فى شتى المجالات التى تعود بالنفع على الشعب المصرى والشعوب الأفريقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمناقشة خطة التحرك المصرية لتعزيز التعاون والعلاقات مع دول شرق أفريقيا، فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس الاتحاد الأفريقى، بتكثيف التعاون بين مصر ودول القارة الأفريقية فى شتى المجالات التى تعود بالنفع على الشعب المصرى والشعوب الأفريقية.

حضر الاجتماع وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة القائم بأعمال وزير النقل، والتموين، والتجارة والصناعة، ونائب وزير الخارجية.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء ضرورة تنفيذ خطة تحرك عملية وسريعة من أجل وضع تكليفات رئيس الجمهورية بتعزيز التعاون مع القارة الأفريقية موضع التنفيذ.

وأوضح رئيس الوزراء أن تحقيق التنمية بأفريقيا يعد هدفًا أساسيًّا لاستراتيجية التحرك المصرى فى القارة.

وتطرَّق رئيس الوزراء إلى جوانب التعاون التى يمكن لمصر المساهمة فيها، وفى مقدمتها الربط الكهربائى، والطرق، والرعاية الصحية، والاتصالات، والتعليم والتدريب المهنى، بالإضافة إلى رفع كفاءة الموارد البشرية.

وفى ضوء ما عرضه الوزراء خلال الاجتماع من مشروعات قائمة وأخرى مقترحة مع دول شرق أفريقيا، وجّه رئيس الوزراء بقيام سفاراتنا فى شرق أفريقيا بتقديم تقرير خلال 10 أيام يتضمن المشروعات والمقترحات التى يمكن بدء تنفيذها، بحيث تراعى المقترحات أن تتضمن تلك المشروعات الملفات التى تمثل أولوية لدول شرق أفريقيا؛ من أجل الإسهام فى خدمة الأهداف التنموية بدول القارة.

كما أكد رئيس الوزراء أهمية التعاون مع دول شرق أفريقيا لتشغيل خطوط ملاحية منتظمة بين الموانئ المصرية، وموانئ دول شرق القارة، وهو الأمر الذى سيسهم فى زيادة معدلات التبادل التجارى بين مصر ودول القارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »