اتصالات وتكنولوجيا

رئيس الوزراء: المواطن سيمكنه إنهاء 174 خدمة من منزله بنهاية العام

خاصة كبار السن الذين لا يمكنهم التعامل مع الكمبيوتر أو الموبايل

شارك الخبر مع أصدقائك

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، اليوم الخميس، إنه سيتم الانتهاء من ميكنة 174 خدمة بنهاية هذا العام، موضحا أن ميكنة هذه الخدمات تمكن المواطن من إنهاء كافة خدماته في مكان واحد، خاصة كبار السن الذين لا يمكنهم التعامل مع الكمبيوتر أو الموبايل.

وأضاف مدبولي أن ميكنة الخدمات تمكن المواطن أن يؤدي الكثير من الخدمات التي كانت تعد مصدر معاناة له عند قضائها، ويضطر لترك عمله لإنهائها، ويمكنه عمل توكيل رسمي أو استخراج مستخلص شهادة الميلاد على سبيل المثال إلكترونيا، ويمكنه عمل التوكيل العام وهو في المنزل، وأصبح يتاح السداد إلكترونيا على الموبايل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي على هامش جولته بمحافظة بورسعيد ورئاسته اجتماع مجلس المحافظين الذي عقده في بورسعيد.

وأشار مدبولي إلى أن هناك حاجة لتعريف المواطنين بهذه الخدمات التي أصبحت متاحة إلكترونية، خاصة أنها تسهل على المواطنين الكثير من الإجراءات والمعاناة التي كانوا يعانون منها سابقا لتأدية احتياجاتهم.

وتابع أن ميكنة الخدمات تقلل من البيروقراطية والفساد، وتقلل التعامل المباشر بين الموظف ومتلقي الخدمة.

افتتاح المركز التكنولوجي ببورسعيد

وكان تم افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، لإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام محافظة بورسعيد، بعد تطويره لتقديم خدمة مميكنة للمواطن، كما افتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، ورافقه عدد من الوزراء.

واستمع مدبولي لشرح حول عمل المركز وأهداف التحول الرقمي بين الوزارات والهيئات والربط بين البوابة الحكومية الإلكترونية.

وتفقد الدكتور رئيس مجلس الوزراء ديوان عام محافظة بورسعيد، بعد تطويره.

واستمع مدبولي لشرح حول عمل المركز التكنولوجي وأهداف التسهيل على المواطنين والربط بين الوزارات والهيئات والبوابة الحكومية الإلكترونية.

جاء ذلك على هامش ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع مجلس المحافظين بمحافظة بورسعيد.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن اختيار محافظة بورسعيد لعقد أول اجتماع لمجلس المحافظين خارج القاهرة، يأتي نظراً لكونها أولى المحافظات التي تشهد تقدما في ملفات بعينها مثل منظومة التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي، لافتًا في هذا الصدد إلى أنه سيقوم بتفقد عدد من المشروعات المتعلقة بهذه الملفات بعد الاجتماع.

وأوضح أن هناك توجها لإقامة سلسلة من اجتماعات مجلس المحافظين في المحافظات المختلفة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز المنافسة بين كل المحافظات على مستوى الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »