اقتصاد وأسواق

رئيس الوزراء : المحنة الحالية فرصة ذهبية لقطاع الصناعة

السويدي: المصنعون أكدوا أن القطاع سيكون الدرع الواقية لمصر

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات في اجتماع اليوم لمناقشة إجراءات دعم قطاع الصناعة خلال المرحلة الحالية، في ضوء تداعيات أزمة فيروس” كورونا” المستجد.

في بداية اللقاء، أكد رئيس الوزراء على أن المحنة الحالية تعتبر فرصة ذهبية للصناعة المصرية لن تُعوض بضرورة الاعتماد على أنفسنا في جميع الصناعات وتشجيع التصنيع المحلي وفق رؤية الدولة في هذا الاتجاه.

وشدد على أن الدولة مهيأة حالياً بدورها لدعم قطاع الصناعة، ومستعدة لتقديم كافة الامتيازات للنهوض بهذا القطاع.

ومن ناحيته، نوّه المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات إلى أنه تم عقد اجتماع لمجلس إدارة اتحاد الصناعات ” أون لاين”، أمس.

وقال أنه قام بتوصيل رسالة رئيس الوزراء إلى المصنعين وهي أن الفترة المقبلة هي فترة دفع الصناعة المصرية بكل قوة.

وقال المهندس محمد السويدي أن رد فعل المُصنعين على رسالة رئيس الوزراء كان فوق الممتاز، وأكدوا بدورهم أن الصناعة سوف تكون هي الدرع الواقية لمصر.

وتم خلال اللقاء الاتفاق بين وزيرة التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد الصناعات على تسويق المجمعات الصناعية التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً، والعمل على أن تسهم تلك المجمعات في توفير مستلزمات الإنتاج المختلفة، ونهضة الصناعة المصرية. 

وأكد رئيس الوزراء في هذا الصدد على أهمية أن تبدأ تلك المجمعات الصناعية في العمل بأسرع وقت ممكن.

وسبق وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع مع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية ورئيس اتحاد الصناعات وأعلن خلاله المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات عن تبرع الاتحاد بمبلغ 5 مليون جنيه للمشاركة في جهود الدولة في مواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد .

ونقل رئيس اتحاد الصناعات في الاجتماع السابق أيضا رغبة عدد من رجال الأعمال في التبرع دعما لجهود الدولة أيضا في مواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد .

وعبر رئيس الوزراء عن أن أجهزة التنفس الصناعي في أولويات احتياجات الدولة حاليا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »