سيـــاســة

رئيس الوزراء العراقي : نتطلع للتنسيق مع المؤسسات التعليمية والدينية بمصر لمواجهة التطرف والإرهاب

وأضاف رئيس الوزراء العراقي أن حكومته تُولي أهمية قصوى للجنة العراقية المصرية الأردنية المشتركة، والتي عقدت اجتماعًا مهمًّا لها في عمان في أغسطس الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، والسيد/ مصطفى الكاظمى، رئيس الوزراء العراقي، مؤتمرًا صحفيًّا مشتركًا في مقر مجلس الوزراء العراقى، وبدأه رئيس وزراء العراق، بالترحيب بنظيره المصري في بلده الثاني، متمنيًا تكرار الزيارة.

وطلب نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وشعب مصر العزيز، الذي تربطه بالعراق روابط تاريخية قوية وعميقة، تدفع الجانبين للعمل من أجل الارتقاء بالتعاون بين البلدين، لمستوى الشراكة الإستراتيجية، ليس فقط لأن ذلك يصب في مصلحة البلدين، ولكن لأنه أمرٌ أساسي لضمان الأمن والاستقرار الإقليمي، وإعادة التوازن للمنطقة، وأكد أن شراكة مصر والعراق حجر الأساس في هذا التواصل.

اقرأ أيضا  مجلس الوزراء ينعى المشير محمد حسين طنطاوى : استجاب لنداء الوطن في كل وقت وحين

وأضاف رئيس الوزراء العراقي أن حكومته تُولي أهمية قصوى للجنة العراقية المصرية الأردنية المشتركة، والتي عقدت اجتماعًا مهمًّا لها في عمان في أغسطس الماضي.

وأعرب عن التطلع لأن يتطور ذلك التعاون الثلاثي إلى إطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الإستراتيجي، وخصوصًا في ظل هذه الظروف والتحديات الكبيرة التي نواجهها، جراء جائحة  كورونا، وتراجع أسعار النفط، والأزمات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنها.

اقرأ أيضا  النيابة العامة تباشر التحقيقات في واقعة وفاة فتاة «سيتي ستارز»

وأعرب رئيس وزراء العراق أيضًا عن تطلع بلاده إلى زيادة التواصل والتنسيق بين المؤسسات التعليمية، والثقافية، والدينية، بين البلدين، والعمل معًا من خلال تلك المؤسسات، من أجل تحقيق الهدف المشترك في إشاعة الوسطية ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وأعرب عن  سعادته بتلك الزيارة، والتطلع للعمل بشكل سريع مع مصر لتطوير سبل التعاون بين البلدين والارتقاء بها؛ لخدمة شعبي البلدين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »