عقـــارات

رئيس الوزراء : الدولة اضطرت لنزع ملكية 62 ألف فدان أراض زراعية للنفع العام

جاء ذلك خلال كلمته على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفرع الجديد للجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب الإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، إن الدولة اضطرت لنزع ملكية اكثر من 62 ألف فدان أراض زراعية لإنشاء خدمات ومجار ومستشفيات ومحطات مياه وصرف صحي، لتلبية احتياجات الزيادة السكانية الرهيبة.

وأضاف رئيس الوزراء: “أقوم بشكل أسبوعي بإصدار قرارات نزع ملكية للأرضي الزراعية بغرض النفع العام لتوفير خدمات قدر الإمكان في تلك الكتل السكنية غير المخططة، وأصبحنا نبحث عن أى مكان لإنشاء مدرسة أو مستشفي بالمواصفات المطلوبة”.

اقرأ أيضا  «5 أيام على انتهاء المهلة».. لميس الحديدي : رئيس الحكومة سيصدر قرارا هذا الأسبوع بخصوص التصالح في مخالفات البناء

جاء ذلك خلال كلمته على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفرع الجديد للجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب الإسكندرية.

وذكر رئيس الوزراء: “لدينا مشكلات وتحديات في تلك المناطق السكنية لا يوجد بها أراض لانشاء مدارس، وظهر كتحدى لدولة وهو وجود أرض لإنشاء مدرسة”.

وتابع: “فقدانا 400 ألف فدان أراض زراعية” لافتا إلى أن حجم الانتشار العشوائي يمثل ضغطا على الدولة.

اقرأ أيضا  المجتمعات العمرانية تنتهى من تسعير 27 قطعة أرض فى مدينة الشروق

وكان قد قال رئيس الوزراء فى وقت سابق إنه تم فقدان 400 ألف فدان من الأراضي الزراعية منذ عام 1980، ومن عام 2011 فقدنا 90 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

وتعد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، كما تقوم سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج الياباني في “التعليم الابتكاري” المعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يترأس اجتماع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

وتقدم الجامعة تخصصات أكاديمية متفاعلة مع كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية، وهي جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »