اقتصاد وأسواق

رئيس الوزراء: الحكومة حققت ما قد يكون أحلاما بعيدة المنال

إيرادات الحكومة تجاوزت مصروفاتها مع تجنب خدمة الدين والفوائد بقيمة 104 مليارات جنيه، أى ما يوازي فائض أولي بنسبة 2% لأول مرة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن الحكومة حققت ما قد يكون أحلامًا بعيدة المنال عن الحكومات السابقة، وهذا لم يكن ليتحقق لولا دعم القيادة السياسية، وتفهم المواطن، مؤكدا أن الحكومة تستهدف تحقيق المزيد  .

وخلال حديثه عن بعض الدول المتقدمة وجه مدلولي رسالة للمواطنين قال فيها: «عايزين نبقى زي الدول دي.. وهنكون إن شاء الله».

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات له اليوم، أن المواطن قد يتساءل ماذا يعود عليه من الأرقام التي نتحدث عنها في الموازنة والإجابة بدءا من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن الدعم، لم يكن الهدف مجرد توفير مبالغ ولكن إتاحة قدرة للاتجاه إلى برامج تخدم المواطن، وبسبب تلك الإجراءات تمكنت الحكومة من زيادة مخصصات الأجور بأكثر من 30 مليار جنيه ورفع الحد الأدنى للأجور واستمرار وزيادة دعم السلع التموينية رغم ارتفاع أسعار القمح عالميا .

وتابع: إن إيرادات الحكومة تجاوزت مصروفاتها مع تجنب خدمة الدين والفوائد بقيمة 104 مليارات جنيه، أى ما يوازي فائض أولي بنسبة 2% لأول مرة .. كما أن موازنة العام المالي الجديد تشهد زيادة في الاستثمارات بنسبة 40% لتبلغ 140 مليار جنيه تصرف في الصرف الصحي والطرق والخدمات للمواطنين .

يشار إلى أن رئيس الوزراء، كان قد أكد قبل قليل أن الحكومة نجحت أيضًا في خفض نسبة العجز الكلي إلى 8.2% بدلًا من 8.4% حجم العجز الذي كان يستهدف في موازنة 2018 /2019.. كما نجحت الحكومة في خفض نسبة الدين العام إلى 90.5% مقارنة بـ93% حجم المستهدف الذي كان قد تم وضعه في الموازنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »