لايف

رئيس الوزراء : الحكومة الإسبانية أهدتنا مليونًا و580 ألف جرعة من لقاح «أسترازينيكا»

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم خلال افتتاح مُنتدى الأعمال المصري الإسباني

شارك الخبر مع أصدقائك

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن جزيل شكره للأصدقاء في إسبانيا على إهداء الحكومة الإسبانية حوالي مليون و580 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، تضامناً مع مصر ودعماً لجهود مواجهة تداعيات الجائحة وحمايةً لشعب مصر.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم خلال افتتاح مُنتدى الأعمال المصري الإسباني، بحضور رئيس الحكومة الإسباني، والذي يرافقه وفد رفيع المستوى، وعدد من ممثلي الشركات الإسبانية.

وفي مستهل كلمته، رحّب رئيس الوزراء بـ”بيدرو سانشيز”، رئيس الحكومة الإسبانية، والوفد المرافق له، مُتمنياً لهم إقامة طيبة وزيارة مثمرة تعود نتائجها الإيجابية بالنفع المتبادل على بلدينا وشعبينا.

اقرأ أيضا  بتكلفة 33 مليار جنيه.. رئيس الوزراء يستعرض مشروعات الطرق والمحاور المُنفذة بالمدن الجديدة

وتابع : الحكومة المصرية لديها رؤية وبرنامج عمل للسنوات الثلاث القادمة تتمثل أهم أهدافه في الاستمرار في تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة والعودة لمعدلات النمو ما قبل جائحة كورونا، وتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية والاجتماعية.

وذلك من خلال مشروعات قومية محددة، منها تطوير جميع القرى المصرية خلال ثلاث سنوات، بتكلفة اجمالية تتجاوز 700 مليار جنيه، وتبطين وتطهير الترع بطول 20 ألف كيلومتر، وتحديث نظم الري لـ 4 ملايين فدان، بجانب تطوير المدن القائمة بالكامل، والانتهاء من تطوير شبكة السكك الحديدية القائمة، وتوطين صناعة السيارات الحديثة التي تعمل بالغاز والكهرباء.

اقرأ أيضا  حالة الطقس غدا الاثنين.. أمطار واضطراب في البحر المتوسط

وقال رئيس الوزراء إن مصر تحركت السنوات الماضية بخُطى سريعة لتحفيز الاقتصاد وفق رؤية واضحة ومُحددة وعملية، استندت إلى خارطة طريق اقتصادية تضمنت مزيجاً من الخطوات العاجلة، مع القيام بإصلاحات هيكلية ضرورية، ومعالجة مشكلات متراكمة على مدار عقود سابقة.

وأضاف أن مصر نجحت بفضل تلك الإصلاحات في اجتياز التحديات الاقتصادية والاجتماعية المُتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد ، واستطاعت الصمود في وجه التداعيات الصعبة التي تسببت فيها الجائحة، بل كانت من الدول المعدودة في العالم التي تمكنت من تحقيق مُعدلات نمو اقتصادي إيجابية بلغت 3.3% خلال العام المالي الماضي. ومتوقع زيادتها أيضاً خلال العام المالي الجاري 2021/ 2022.

اقرأ أيضا  محافظة الإسكندرية تُطلق 7 تحذيرات تجنباً لطقس الأربعاء السيئ

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »