Loading...

رئيس الوزراء: التحول الكامل إلى عدادات الكهرباء الذكية خلال 4 سنوات

Loading...

سيتم خلال 4 سنوات من الآن استبدال العدادات الحالية بعدادات مسبقة الدفع أو الذكية دون تعامل بشري لعدم تراكم فواتير الكهرباء

رئيس الوزراء: التحول الكامل إلى عدادات الكهرباء الذكية خلال 4 سنوات
صفية حمدي

صفية حمدي

7:23 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه خلال 4 سنوات سيتم استبدال عدادات الكهرباء بعدادات مسبوقة الدفع، مشيرا إلى أنه بحث مشكلات فواتير الكهرباء التي اشتكى منها المواطنون  .

وأضاف رئيس الوزراء – خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم – أنه قد تم عقد اجتماع لمتابعة شكاوى فواتير الكهرباء والمياه والغاز، لافتًا إلى أن السبب الرئيسي في تراكم هذه الفواتير هو عدم قراءة العداد من قبل المحصلين مما يؤدي إلى تراكم المبلغ على المستهلك.

وتابع مدبولي: إنه سيتم خلال 4 سنوات من الآن استبدال العدادات الحالية بعدادات مسبقة الدفع أو الذكية دون تعامل بشري لعدم تراكم فواتير الكهرباء.

وأوضح، أن الأمر سيستغرق وقتاً أكثر في قطاعات المياه والغاز، لكن سيتم استبدالها، كما أنه يتم التعامل مع شكاوى المواطنين بشأن الفواتير.

كان رئيس الوزراء، قد شهد اليوم مراسم توقيع اتفاقية شراء الطاقة لمشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بنظام BOO بقدرة 200 ميجاوات في كوم أمبو بأسوان، بتكلفة حوالي 200 مليون دولار.

وتم التوقيع بين المهندسة صباح مشالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وراجيت ناندا، الرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة “أكوا باور” العالمية، والمهندس حسن أمين، المدير الإقليمي لشركة “أكوا باور إيجيبت”، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والسفير أسامة النقلي، سفير السعودية بالقاهرة، والمهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء.