سيـــاســة

رئيس الوزراء : البشرية لابد أن تتعايش مع استمرار بقاء فيروس كورونا

الفترة المقبلة تتطلب منا أن نتأقلم على بعض الإجراءات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن البشرية لابد أن تتعايش مع استمرار بقاء فيروس كورونا حتى يأذن الله ويتم توفير علاج .

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات تلفزيونية أن الفترة القادمة تتطلب منا أن نتأقلم على بعض الإجراءات التي ينبغي اتخاذها فيما يتعلق بتحركاتنا في التجمعات والتعايش مع هذا الأمر .

وأكد أن الحكومة كانت تدرس الإجراءات وتدرس في نفس الوقت المدى الزمني الذي يمكن أن ترجع فيه الحياة إلى طبيعتها مع اتخاذنا جميعا كمواطنين الإجراءات الاحترازية .

اقرأ أيضا  مجلس الشيوخ يحيل مشروع قانون التخطيط العام للجان المختصة

وقال إن الحكومة في إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا منذ بداية الأزمة حرصت على التوازن بين أمرين أساسيين الأول هو صحة المواطن المصري، والثاني الحفاظ على عجلة الاقتصاد المصري في الدوران في ظل التأثر الشديد على دول العالم التي اتخذت إجراءات قاسية وغلق كل مناحي الحياة .

وتابع رئيس الوزراء إننا في مصر لم نفعل ذلك وكنا حريصين على استمرار عجلة الاقتصاد المصري مع أخذ كل الإجراءات الخاصة بتأمين صحة العمال وانعكس في زيارات قام بها الرئيس وأيضا قام بها والوزراء .

اقرأ أيضا  وصول 1.4 مليون جرعة من لقاح فايزر الأمريكي إلى القاهرة

وقال مدبولي إن الدولة كانت حريصة أيضا على دفع العمل في قطاع التشييد والبناء والذي يرتبط بصناعات كثيرة .

وقال رئيس الوزراء هناك تغير نوعي بدأ يحدث في العالم وبعض الدول بدأت تأخذ إجراءات لعودة فتح مجالات العمل بسبب التأثر الذي حدث بعد الغلق الكامل وهذا يؤكد على ما اتخذته الدولة المصرية منذ البداية بشأن استمرار عجلة الإنتاج .

اقرأ أيضا  حصاد مجلس النواب خلال الجلسات العامة 17 - 19 أكتوبر 2021

وأكد أن نجاح البرنامج الاقتصادي الذي قامت به الدولة هو الذي أعطى القدرة لاتخاذ القرارات التي تم اتخاذها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »