سيـــاســة

رئيس الوزراء: الأجيال القادمة سوف تفخر بما نفعله كما نفخر الآن بأجدادنا‎

رئيس الوزراء أكد أن الكشف الأثري الجديد بالأقصر يُعد إضافة جديدة لعظمة هذا المكان تاريخياً وأثرياً.

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدي

أعرب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال زيارته اليوم الخميس، محافظة الأقصر، عن فخره واعتزازه بما شاهده من عظمة وروعة الآثار التي يتم اكتشافها ، وعلى الرسوم الموجودة على جدران المعابد التي تدل على عظمة الإنسان المصريّ القديم وروعته ودقته المتناهية في إدارة شئون حياته اليومية.

وأضاف: “أننا الآن نقوم ببناء دولة حديثة متقدمة امتدادا لهذه الحضارة العريقة التي قام أجدادنا بتشييدها بما تصوره من أمجادهم،”

وتابع “أننا عازمين على نهج بناء دولة حديثة يكون فيها المواطن المصري هو محورها الأساسي؛ حتى تشهد على ذلك الأجيال المقبلة، كما نفخر الآن بأجدادنا”.

رئيس الوزراء : الكشف الأثري الجديد مقبرة ” صف ” يحول المنطقة إلى منطقة جذب سياحية

رئيس الوزراء قال ذلك خلال افتتاحه أكبر مقبرة “صفّ” في البر الغربيّ،  بمحافظة الأقصر حيث يقوم بزيارة للمحافظة ويتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية أيضا بعد الافتتاح.

وتعود المقبرة لشخص يُدعى “شد سو جحوتي”، أي الإله جحوتى ينقذه، وهو الكشف الأثريّ الجديد، الذي تم التوصل إليه مؤخراً أثناء أعمال الحفر الأثري في منطقة ذراع أبوالنجا بالبر الغربيّ بمدينة الأقصر.

وأكد رئيس الوزراء خلال الافتتاح على أن  الكشف الأثري الجديد  يُعد إضافة جديدة لعظمة هذا المكان تاريخياً وأثرياً.

وأوضح أن من شأن هذا الكشف الأثري أن يُحوّل هذه المنطقة إلى منطقة جذب سياحية جديدة تُضاف للمناطق السياحية الأثرية الخالدة في مصر، التي تؤكد على عظمة الإنسان المصريّ وحضارته العريقة، مما يُسهم في جذب أنظار السائحين من جميع أنحاء العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »