استثمار

رئيس الوزراء: أنهينا 721 مشروعا في إقليم القناة بتكلفة 360 مليار جنيه

مشروعات الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، إن الدولة انتهت من 721 مشروعا في إقليم قناة السويس في 21 قطاع مختلف صحي وطرق وموانئ وغيره بتكلفة قدرها 360 مليار جنيه.

وأوضح أن تلك التنمية تشمل 5 محافظات وهي محافظات القناة ومحافظتي سيناء وذلك في الفترة من 2014 حتى مارس العام الحالي.

وأضاف خلال كلمته أثناء افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات العملاقة التي تربط سيناء بدلتا النيل: أن المشروعات التي يتم العمل عليها الآن تبلغ 243 مشروع بتكلفة تبلغ 437 مليار جنيه ستنتهي في عام 2020.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الافتتاحات الجديدة بمثابة عملية تدشين شاملة لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأوضح البيان أن مشروعات الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التي تم تنفيذها خلالها.

وأكدت الرئاسة أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى جاء نتيجة قرار ذي رؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية 100%.

وأشارت إلى أن الأنفاق تربط أرض سيناء بكل أنحاء مصر لتلبي متطلبات التنمية في تلك البقعة الغالية ولتمثل شرايين حياة جديدة لتسهيل حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء وسترفع المعاناة عن المواطنين لتختصر الأنفاق الجديدة زمن العبور بين ضفتي قناة السويس إلى 10 دقائق بدلا من التكدس المروري والانتظار على المعديات لمدد طويلة ولأيام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »