سيـــاســة

رئيس النواب: زيارة الوفد البرلماني لجنوب السودان رسالة دعم ومؤازرة من الشعب المصري (صور)

استكمالاً لجهود تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أن زيارة الوفد البرلماني الحالية إلى جنوب السودان، هي رسالة دعم ومؤازرة من الشعب المصري لشعب جنوب السودان الشقيق في هذه المرحلة الدقيقة، واستكمالاً لجهود تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين.

وبحسب الصفحة الرسمية لوكالة أنباء الشرق الأوسط على “فيس بوك”، قال عبد العال – خلال لقائه والوفد المرافق اليوم في جوبا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي في جنوب السودان السيدة أووت أشويل – إن القيادة السياسية وجميع المستويات الأخرى حريصة على استكمال تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات لإنجاح اتفاق السلام بما يحقق الرخاء والتنمية للشعب فى جنوب السودان.

كان عبد العال، والوفد المرافق له، التقوا أمس الخميس، سيمون ميجوك وزير الطرق والكباري في جنوب السودان ، في إطار زيارته الرسمية لجنوب السودان على رأس وفد برلماني.

ورحب سيمون ميجوك، وزير الطرق والكباري بجنوب السودان ، بالدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له، مبديًا الشكر لمصر على دعمها المتواصل في جميع المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدًا أن مصر وجنوب السودان شعب واحد في بلدين، مضيفًا أن وحدة وادي النيل أمر حتمي وكلنا أشقاء في وادي النيل.

وأكد وزير الطرق والكباري الجنوب سوداني، خلال اللقاء، أن الطرق هي الأولوية لأي دولة لأنها شريان كل شيء مضيفًا أن جنوب السودان أفردت لها وزارة مستقلة لأهميتها، كما أنها رمز مهم لوحدة القارة الأفريقية.

وأشار عبد العال إلى رؤية القيادة السياسية المصرية للطرق باعتبارها أساس التنمية المستدامة، معربًا عن تطلع مصر لاستكمال الطرق بين مصر والسودان، مشددا على الرؤية المصرية الخاصة بتحقيق الترابط بين دول القارة الأفريقية.

وأشاد الوزير بقدرة وخبرات الشركات المصرية في المشروعات القومية والتزامهم بالمواعيد هو أمر مبهر ومصدر إلهام لجنوب السودان، مؤكدًا السعي للاستفادة من تلك الخبرات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »