سيـــاســة

رئيس النواب القبرصي: مصر كانت في طليعة الدول التي تساندنا ضد أي تهديدات

مصر كانت دوماً فى طليعة الدول التى وقفت إلى جانب قبرص وساندتها ضد التهديدات التى تعرضت لها منذ الستينيات

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدي

أعرب رئيس مجلس النواب القبرصى عن الشكر والتقدير لموقف مصر الثابت فى مساندة قبرص من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية القبرصية، مؤكداً أن مصر كانت دوماً فى طليعة الدول التى وقفت إلى جانب قبرص وساندتها ضد التهديدات التى تعرضت لها منذ الستينيات.

وأضاف رئيس مجلس النواب القبرصى أنه زار مصر مؤخراً لحضور افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، مشيداً بتلك الخطوة المهمة التى مثلت رسالة قوية إلى العالم أجمع حول تلاحم ووحدة الشعب المصرى بكل أطيافه.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن أعضاء الوفد القبرصى أشادوا بالتطور الاقتصادي والتنموي الذى تشهده مصر، مؤكدين أنهم باتوا يرون تطوراً ملموساً ومتلاحقاً فى كل مرة يزورون فيها مصر خلال السنوات الماضية.

من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس النواب القبرصى إطلاق مبادرة لتعليم وتدريس اللغة العربية فى قبرص بالتعاون مع الجامعات المصرية، وذلك من أجل الإسهام فى مزيد من الفهم المتبادل بين قبرص والشعوب العربية وفى مقدمتها الشعب المصرى ، وحتى ينعكس ذلك بشكل إيجابى على تعزيز مختلف مجالات التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، ديميتريس سيلوريوس، رئيس مجلس النواب القبرصى والوفد المرافق له.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »