نقل وملاحة

رئيس «النقل العام» بالقاهرة: 10 جنيهات سعر تذكرة أول أتوبيس كهربائى

ولفت رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إلى أن تكلفة التذكرة غير مرتفعة على أتوبيس مكيف، ويتضمن خط سير يبدأ من ميدان التحرير وينتهى بالجامعة الأمريكية فى التجمع الخامس.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إنه تقرر تحديد سعر تذكرة أول أتوبيس كهربائى ينضم الأسطول النقل الجماعى بالمحافظة تبلغ 10 جنيهات.

جاء ذلك على هامش الاحتفال بانضمام 20 أتوبيسا تعمل بالغاز وأول أتوبيس كهربائى بهيئة النقل العام ، وبحضور وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

ولفت رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إلى أن تكلفة التذكرة غير مرتفعة على أتوبيس مكيف ، ويتضمن خط سير يبدأ من ميدان التحرير وينتهى بالجامعة الأمريكية فى التجمع الخامس.

اقرأ أيضا  وزير النقل : خطة لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات

وأضاف أن الأتوبيس بدأ العمل من ظهر اليوم لمدة 3 أشهر بشكل تجريبى تمهيدا للتعاقد على عدد من تلك الأتوبيسات منخفضة التكلفة .

وقال إن وزارة الإنتاج الحربى ، عرضت فى الشهور الماضية ، أول أتوبيسين كهربائيين ، فى احتفالية لها ، وتم توريدهما فى إطار التعاقد الخاص بتوريد 50 أتوبيسًا من الصين كدفعة أولى ، وشرح مواصفات التصنيع القياسية الخاصة بهما.

وتسعى الوزارة نحو توطين صناعة المركبات الكهربائية فى الشركات المحلية بها ، بالشراكة مع شركة “فوتون” التى تعد من الشركات الصينية الرائدة فى تصنيع المركبات الكهربائية .

اقرأ أيضا  «النواب» يوافق على اتفاقية مع النمسا لشراء معدات للسكة الحديد بمبلغ 8.5 مليون يورو

يذكر أن هيئة النقل العام بالقاهرة تسلمت أول دفعة من الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعى ، منذ عام ، وعددها 10 من إجمالى 121 أتوبيسا ، تعاقدت عليها هيئة النقل العام بالقاهرة للدخول فى الخدمة وتطوير أسطول الهيئة .

هيئة النقل العام بالقاهرة (CTA) هى مشغل النقل الجماعى داخل القاهرة الكبرى ، وأكبر مشغل للنقل البرى فى مصر .

اقرأ أيضا  الماشية الحية والقمح والذرة أهم ما استقبله ميناء دمياط خلال الأسبوع الماضي (جراف)

تشغل الهيئة الحافلات وترام القاهرة والعبارات والحافلات النهرية ، وتقوم الشركة من خلال شركة تابعة لها (شركة أتوبيس القاهرة الكبرى) بتشغيل الحافلات والمينى باص ، وتحول تدريجياً حافلاتها من محركات الديزل إلى محركات CNG منخفضة الانبعاثات بموجب مشروع تحسين هواء القاهرة .

وتدير أكثر من 3000 حافلة و950 حافلة صغيرة و40 عبّارة نيلية ، مع أكثر من 37000 موظف ، تقدم خدمات النقل لأكثر من 3.5 مليون راكب يوميًا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »