سيـــاســة

رئيس الموساد الإسرائيلي التقى بكبار المسؤولين بالدوحة سرا مطلع فبراير

كما حضر اللقاء محمد العمادي ، المبعوث القطري إلى قطاع غزة، والتقوا بمسؤولين في منطقة الخليج العربي.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف موقع “واللا” العبري عن زيارة قام بها رئيس الموساد الإسرائيلي “يوسي كوهين” والقائد العام للجنوب هرتسللي هاليفي لقطر سرا في وقت سابق من هذا الشهر والتقى بكبار أعضاء دول الخليج.

وضم الاجتماع أعضاء بارزون في أجهزة الأمن القومي في قطر ، وكذلك محمد العمادي ، المبعوث القطري لقطاع غزة.

وأوضح “واللا” أن كوهين وهالوي وصلوا إلى الدوحة ، عاصمة قطر ، في الأسبوع الأول من فبراير والتقىوا بكبار المسؤولين في أجهزة الأمن القومي في قطر.

كما حضر الحفل محمد العمادي ، المبعوث القطري إلى قطاع غزة، والتقوا بمسؤولين في منطقة الخليج العربي.

وأقلع كوهين وهيلي من مطار بن جوريون في الأسبوع الأول من شهر فبراير على متن طائرة خاصة متوقفة في الأردن وعادوا إلى إسرائيل في أقل من 24 ساعة في الدوحة.

وتلعب قطر دوراً في عملية التنظيم في غزة ، وتقوم بتمرير عشرات الملايين من الدولارات شهريًا لدفع الرواتب وتمويل إعادة التأهيل الإنساني في قطاع غزة.

امير قطر مع خاميني

وفي نهاية الأسبوع الماضي ، أعلنت قطر عن زيادة المساعدات للأسر المحتاجة في غزة بمبلغ 15 مليون دولار ، وسوف تمول بناء مستشفى في رفح ، بتكلفة 24 مليون دولار.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن مسؤول بجهاز الموساد قوله أن رئيس الموساد هو الذي دعا ليفي للانضمام إليه في الرحلة القصيرة ، حيث التقوا بكبار المسؤولين ، بعضهم قريب من الأمير القطري تميم بن حامد آل ثاني.

وتابع “واللا”: على الرغم من أنها دولة تدعم إيران وحماس والإخوان المسلمين ، إلا أن إسرائيل تحتفظ بعلاقات وثيقة معها من خلال المبعوث القطري إلى القطاع ، محمد العمادي ، الذي يجتمع بانتظام مع المسؤولين الإسرائيليين.

كما ذكر الموقع، التقى وزير الدفاع السابق أفيجدور ليبرمان سراً مع وزير الخارجية القطري في قبرص في يونيو 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »