استثمار

رئيس المجلس المصري الروماني: نسعى لجذب 5 ملايين سائح لمصر من بوخارست

قال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري – الروماني أن المجلس يهتم بتنمية قطاع السياحة مع رومانيا فضلا عن التعاون معها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى السعى لجذب 5 ملايين سائح لمصر من بورخارست. جاء ذلك…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري – الروماني أن المجلس يهتم بتنمية قطاع السياحة مع رومانيا فضلا عن التعاون معها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى السعى لجذب 5 ملايين سائح لمصر من بورخارست.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي نظمه الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري – الروماني بجمعية رجال الأعمال المصريين، بهدف استعراض نتائج زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لرومانيا.

اقرأ أيضا  «التنمية المحلية» تخصص مواقف بالمجان لشركة النصر للسيارات

ولفت السكري في تصريحات خاصة لـ”المال” إلى أن المجلس مهتم أيضا برومانيا وما حولها، لافتا إلى اهتمام المجلس أيضا بكل من استونيا ولاتفيا وليتوانيا.

تنشيط السياحة

وبسؤاله عن كيفية زيادة عدد السائحين الرومان، أوضح السكري من خلال الدعاية، لافتا إلى عدم وجود دعاية في السوق الروماني.

وأشار إلى كل من تركيا وإسرائيل وما يقومان به من دعاية، وأن ذلك له تأثيره الإيجابي في تنشيط السياحة في كلا البلدين.

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال: الداخلية رخصت أول 300 سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية

ولفت السكري إلى أن مجموع سكان رومانيا وما حولها يبلغ 50 مليون نسمة تقريبا، موضحا أن المجلس يعتزم جذب 10% من المجموع الكلي للسكان، حيث سوف يبلغ في حدود 5 ملايين سائح لمصر.

وأضاف السكري أن المجلس بذل جهد كبير في هذا الملف.

وقال السكري إن المجلس يهدف الى دعم وتحفيز الاستثمار المشترك لتغطية احتياجات السوق المحلي في كلا البلدين، بجانب التصدير إلى أوروبا الشرقية والاسواق العربية والافريقية.

اقرأ أيضا  المبعوث التجارى لرئيس الوزراء البريطانى فى مصر: 49.4 مليار دولار إجمالى استثمارات 1850 شركة

وأكد السكري علي رغبة الجانبان في تشجيع التبادل السياحي بين البلدين والاستفادة من الخبرة الرومانية في مجال السياحة العلاجية، علاوة على تبادل الخبرات في مجال تطوير البرمجيات وإنشاء المدن والمجتمعات الذكية.

وأكد رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني على أهمية التعاون فى مجالات تكنولوجيا المعلومات خاصة وأن رومانيا تأتي فى المرتبة الأولى فى الإتحاد الأوروبي من حيث نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »