رياضة

رئيس الكاف يشكر السيسي على التنظيم.. ويكشف موعد استخدام تقنية الـ VAR

أعلن أحمد أحمد، خلال المؤتمر الصحفي أن موعد بدء استخدام تقنية الڨار سيكون اعتبارًا من دور ربع نهائي المسابقة الإفريقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أثنى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» أحمد أحمد، على جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والمقامة في مصر، في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، في نسختها الـ32 تاريخيًا.

ويستعد منتخب مصر لقص شريط افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك يوم الجمعة المقبل عندما يستضيف زيمبابوى على استاد القاهرة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال أحمد أحمد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد من أجل الحديث عن البطولة: «أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على التزامه بتنظيم البطولة ع أرض مصر في 5 شهور وبإلتزام فائق النظير وتنفيذ المطالب فى خمسة أشهر فقط».

وتابع: «رأينا حفل القرعة في مصر وهو ما يدل أن هناك مجهود مبذول داخل البلاد لإخراج البطولة في أفضل شكل لها أمام العالم بالكامل، خاصًة وأن مصر دولة كبيرة وحضارة عريقة وليس للمرة الأولى التي تنظم فيها».

وأعلن أحمد أحمد، خلال المؤتمر الصحفي أن موعد بدء استخدام تقنية الڨار سيكون اعتبارًا من دور ربع نهائي المسابقة الإفريقية.

وعن حفل الافتتاح، أوضح أن الاتحاد الإفريقي قام بدعوة العديد من أساطير الكرة في القارة السمراء، ولكن بعضهم اعتذر، وسيكون في الحفل الثلاثي الأسطوري محمود الخطيب، الكاميروني صامويل إيتو والسنغالي الحاج ضيوف.

وعن إيقاف جهاد جريشة وعودته من جديد، أشار رئيس الكاف إلى أن مثل هذه القرارات ليست من شأنه أو اختصاصه، مُبينًا أن اللجنة التنفيذية هي من تقرر هذه الأمور الخاصة بالحكام.

وعن دعوته لرئيس الاتحاد السابق الكاميروني عيسى حياتو لحفل الافتتاح، قال أحمد أحمد: «من الممكن أن تتواصلوا أنتم معه، أو تقوم الدولة المنظمة مصر بدعوته للحضور».

ورفض أحمد أحمد التعليق على ما حدث بشأن إلقاء القبض عليه من جانب السلطات الفرنسية بسبب اتهامه بتهم تتعلق بالفساد، بعد فسخ التعاقد مع شركة «بوما» ومنح العقد لشركة «Technical Steel» للحصول على معدات رياضية للاتحاد الإفريقي مقابل 830 ألف دولارًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »