رياضة

رئيس الكاف: عائد أمم أفريقيا 2019 وصل 83 مليون دولارًا.. شكرا لمصر

ما وجدته كان رائعًا، أشكر الدولة المصرية على التأمين والمجهود المبذول المميز في التنظيم

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، العديد من الأمور الخاصة بالعوائد المالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والمقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى الـ19 من يوليو الجاري.

وقال أحمد أحمد، خلال الجلسة العامة للاتحاد الإفريقي في القاهرة، على هامش قرعة التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية 2021 بالكاميرون: «خزينة الكاف يوجد بها حاليًا 20 مليون دولار، وسددناها من الديون ويتبقى فقط مليونين، الفضل كله يعود إلى لجنة التسويق في الاتحاد».

وأضاف: «الرقم الذي أشارت إليه شركة “لا جارديير” فيما يتعلق بالإيرادات وصل إلى 49 مليون دولار للاتحاد الأفريقي و50 مليون للمبيعات في عام 2015».

وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حديثه قائلًا: «بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 والتي أقيمت في الجابون حققت عائد 67 مليون دولار، في الوقت الذي وصلت فيه النسخة الحالية والمقامة في مصر نحو 83 مليون دولار».

وعن تنظيم مصر للبطولة الإفريقية، قال: «لن أتجمل، لقد كنت متخوفًا في البداية من الأمن والتحكيم وإحداث العديد من الأزمات خلال منافسات البطولة، ولكن ما وجدته كان رائعًا، أشكر الدولة المصرية على التأمين والمجهود المبذول المميز في التنظيم».

وتابع: «يمكنني الآن القول بأن الكرة الإفريقية تسير على النحو الصحيح للتطوير، خاصًة وأننا أمام بطولة ناجحة تضم لأول مرة 24 منتخبًا إفريقيًا، في الوقت الذي دار فيه الحديث عن احتمالية فشل تلك الفكرة».

يُذكر أن منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019 والمقامة في مصر تختتم بالمباراة النهائية والتي تجمع بين الجزائر والسنغال على ستاد القاهرة في التاسعة مساء غد الجمعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »