نقل وملاحة

رئيس «القومية للأنفاق»: لا توجد نية لرفع سعر تذكرة المترو

الهيئة القومية للأنفاق لا تنوي زيادة سعر تذكرة المترو، بحسب اللواء عصام والي رئيس الهيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق اليوم، إن لا توجد نية لرفع سعر تذكرة المترو.. جاء ذلك خلال دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والسفير الفرنسي بالقاهرة.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن تكلفة الخط الثالث بالكامل تبلغ 97 مليار جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن وزراة النقل قامت بزيادة سعر تذكرة المترو مرتين، الأولى خلال عام 2017 والثانية خلال العام الماضي، حيث قررت في 24 مارس من عام 2017 زيادة سعر التذكرة إلى 2 جنيه وكان سعر التذكرة جنيها، وقررت في 11 مايو من العام الماضي تغيير منظومة تحصيل التذاكر وذلك بناء على عدد المحطات، فالراكب يدفع 3 جنيهات في حالة تنقله في 9 محطات، بينما يدفع 5 جنيهات في حالة تنقله في 16 محطة، في حين يدفع 7 جنيهات في حالة استخدامه ما يزيد عن 16 محطة، مع العلم أن تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة لها سعر موحد بقيمة 50 قرشا.

المرحلة الثالثة تشتمل على 15 محطة

وتشتمل المرحلة الثالثة على 15 محطة، ويتم تنفيذها علي ثلاثة أجزاء حيث الجزء الأول بطول 4 كم من العتبة حتي الكيت كات وتشتمل علي 4 محطات نفقية، وهي “ناصر – ماسبيرو – الزمالك – الكيت كات”، ومخطط افتتاحه في ديسمبر 2021.

والجزء الثانى بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج، وتشمل على 6 محطات (محطة نفقية “السودان” و4 محطات علوية “إمبابة – البوهى – القومية العربية – الطريق الدائري”) ومحطة سطحية “المحطة النهائية عند محور روض الفرج”) ومخطط افتتاحه في يونيو 2022.

والجزء الثالث بطول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتي جامعة القاهـرة، ويشمل 5 محطـات (3 محطات نفقية “التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول” ومحطة علوية “جامعة القاهرة” ومحطة سطحية “بولاق الدكرور”) ومخطط افتتاحه في أبريل 2023.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »