رئيس «القلعة»: طرح شركات قطاع الأعمال في البورصة ليس بيد الحكومة

لا بد من تشجيع القطاع الخاص في الفترة المقبلة

رئيس «القلعة»: طرح شركات قطاع الأعمال في البورصة ليس بيد الحكومة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:40 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

قال الدكتور أحمد هيكل رئيس شركة ، إن قرار طرح شركات قطاع الأعمال العام في البورصة ليس بيد الحكومة، لأن هذا الأمر مرتبط بظروف عالمية ومحلية ذات صلة.

جاء ذلك خلال كلمة هيكل في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الذي تنظمه جريدة «المال»، تعليقا على سؤال أحد المشاركين عن آخر تفاصيل برنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

ولفت هيكل إلى أن طرح شركات قطاع الأعمال مرتبط أيضا بأوضاع البورصة، مطالبا بأن يكون هناك تشجيع للقطاع الخاص في الفترة المقبلة.

وافتتح وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال العام، مؤتمر الرؤساء التنفيذيين The 6 th CEOs THOUGHTS 2019، الذى تنظمه شركة “المال جي تي إم” ، ويستمر على مدار يومين 8 و9 ديسمبر، بفندق ماريوت الزمالك ، تحت عنوان “تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة”.

وبدأت فعاليات اليوم الأول بكلمات افتتاحية لكل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد هيكل ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر -الذي يتضمن 6 جلسات رئيسية- رؤساء الهيئات الحكومية وما يتجاوز 600 من الرؤساء التنفيذيين للشركات، وبنوك الاستثمار والمصارف ورجال المال والأعمال.

وسيتم مناقشة الجلسات تحت عناوين: هل يزدهر القطاع المالي غير المصرفي؟، وترويض مخاطر قطاع التأمين بعد خفض الفائدة وتطويع التكنولوجيا في خدمة البيزنس.