القابضة للغزل والنسيج: دمج 31 تابعة فى 10 شركات مع الحفاظ على غزل المحلة

قال الدكتور أحمد مصطفي، رئيس القابضة للغزل والنسيج، إن خطة تطوير وهيكلة 31 شركة تابعة القابضة فى 10 شركات بعد الانتهاء من خطة التطوير.

القابضة للغزل والنسيج: دمج 31 تابعة فى 10 شركات مع الحفاظ على غزل المحلة
عصام عميرة

عصام عميرة

1:09 م, السبت, 14 سبتمبر 19

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إن خطة تطوير وهيكلة 31 شركة تابعة للقابضة فى 10 شركات بعد الانتهاء من خطة التطوير وذلك مع الحفاظ على غزل المحلة.

وأضاف رئيس القابضة للغزل والنسيج، أن خطة التطوير تستغرق عامين ونصف لانتهاء الخطة، لافتا إلى أنه مستهدف إنشاء مصنع جديد بطاقة تماثل نفس طاقة مصنع مصر المحلة للغزل والنسيج.

وتابع رئيس القابضة للغزل والنسيج أنه تم الانتهاء من مخطط إنشاء مصنع الصياغة والتجهيزات بأحدث المعدات.

وكان وزير قطاع الأعمال، قد قال فى وقت سابق، إن خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج غير مسبوقة لإحداث نقلة نوعية في الشركات التابعة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية الحالية 4 مرات ،وذلك بتكلفة استثمارية نحو 25 مليار جنيه.

وتستهدف تحويل خسائر شركات الغزل والنسيج من 2.5 مليار جنيه إلى صافى ربح يتعدى 3 مليار جنيه بعد إتمام خطة التطوير.

وأوضح أن الخطة بدأت بمحالج القطن ، حيث تم الانتهاء من تركيب أول محلج مطور فى الفيوم بمساحة 10 أفدنة ، على أن يتم التشغيل التجريبى الكامل للمحلج خلال أيام.

وذلك فى ضوء تنفيذ خطة إعادة الهيكلة التى تتضمن تخفيض عدد المحالج من 25 إلى 11 محلجًا توزع على جميع مناطق زراعة القطن، وتزويدها بتكنولوجيا حديثة تحقق كفاءة إنتاجية عالية ومنخفضة فى تكلفة التشغيل خاصة الكهرباء.