نقل وملاحة

رئيس «القابضة للمطارات» يتفقد مطار القاهرة استعدادا لعودة الرحلات (صور)

استعرض الإجراءات الإحترازية بالمطار ومن بينها، أعمال التعقيم والتطهير

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، منذ قليل، مبانى الركاب رقم 2 و 3 بمطار القاهرة الدولى، للاطلاع على آخر مستجدات الإجراءات الاحترازية والوقائية التى يتم تطبيقها بالمطار للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع عودة حركة الطيران المنتظم أول يوليو القادم.

جاء ذلك بحضور المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، ومديريىمبانى الركاب.

واستعرض رئيس الشركة خلال جولته، الإجراءات الاحترازية المتبعة بالمطار ومن بينها، التباعد الاجتماعى، كما تم تثبيت علامات إرشادية على مداخل الصالات، بالإضافة إلى إخضاع الركاب لقياس درجة الحرارة والخضوع لنقاط تعقيم موزعة على جميع أرجاء المطار.

وأوضح محروس فى تصريحات له، أن هناك عمليات تعقيم وتطهير مستمرة في المطار، بالإضافة إلى تعقيم أمتعة المسافرين قبل وضعها على السير الخاص بها، مع الالتزام بالمسافات الآمنة بين الأشخاص بالمطار، ووضع الملصقات على الأرض.

يشار إلى أن الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، أكد جاهزية المطارات المصرية لاستقبال السائحين، مشددا على الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر.

ومنحت الوزارة شركات الطيران تخفيضات بنسبة قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء، ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كلاً من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح مع تقديم جميع التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول، وذلك تشجيعاً لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »