Loading...

رئيس القابضة : شركات الأقطان لن تتعاقد على كميات جديدة إلا بعد بيع محصول الموسم الماضى

Loading...

رئيس القابضة : شركات الأقطان لن تتعاقد على كميات جديدة إلا بعد بيع محصول الموسم الماضى
جريدة المال

المال - خاص

4:35 م, الأثنين, 29 أكتوبر 12

المال- خاص

قال المهندس فؤاد عبدالعليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة، إن شركات الأقطان التابعة لـ«القابضة» تعانى صعوبة فى تصريف محصول القطن الذى تعاقدت عليه خلال الموسم الماضى، موضحاً أن إجمالى المخزون لدى الشركات يتراوح ما بين 70 و80 ألف طن.

 

ونفى عبدالعليم  تقاعس الشركات  عن شراء المحصول الجديد من الفلاحين، مشيراً إلى أن شركات الأقطان تترقب بيع المخزون للحصول على سيولة مالية لشراء المحصول الجديد، وأكد أن بعض الشركات التى تمكنت من بيع كامل مخزونها قامت بإجراء تعاقدات جديدة.

واستبعد امكانية لجوء «القابضة للغزل» للحصول على قرض من بنك التنمية والائتمان الزراعى لشراء محصول القطن، مشيراً إلى أن هذه التجربة أثبتت فشلها نتيجة ارتفاع سعر الفائدة على القرض ليتجاوز %12.

وكان الدكتور محسن البطران، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، قد قال إن البنك رصد نحو مليار جنيه لصالح الشركة القابضة للغزل والنسيج لشراء محصول القطن من الفلاحين للموسم الجديد.

 
 فؤاد عبدالعليم

وعن خطة نقل مصانع الغزل و النسيج خارج المناطق السكنية، قال رئيس مجلس إدارة «القابضة للغزل»  إن المرحلة الأولى من الخطة تتمثل فى نقل شركات الوجه القبلى، والتى من المتوقع أن تدر عائداً بقيمة 800 مليون جنيه من إجمالى 5 مليارات جنيه تمثل قيمة تنفيذ المخطط العام لنقل المصانع الواقعة داخل المناطق السكنية.

ولفت عبدالعليم إلى أن خطة نقل المصانع مرهونة بالموافقة النهائية من رئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لاستغلال جزء من العائد المحقق من نقل المصانع لجدولة مديونيات بنك الاستثمار القومى البالغة 3.7 مليار جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

4:35 م, الأثنين, 29 أكتوبر 12