استثمار

رئيس الغرف التجارية يدعو لتدشين تعاون مصري ألماني لإعادة إعمار ليبيا والعراق وسوريا واليمن

أهمية تدشين تعاون مصري ألماني فى عمليات إعادة الإعمار فى ليبيا والعراق وسوريا واليمن

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدي

 أشاد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، بما يتحقق على أرض مصر من إنجازات، مؤكداً أن مصر أصبحت هي أرض الفرص الاستثمارية المتنوعة، داعياً المستثمرين الألمان إلى زيادة استثماراتهم في مصر.

وأكد – خلال كلمته أمام الجلسة الرئيسية للمنتدى “العربي – الألماني”، الذي تحل مصر ضيف شرف به – أهمية تدشين تعاون مصري ألماني فى عمليات إعادة الإعمار فى ليبيا والعراق وسوريا واليمن، للاستفادة من وجود عمالة مصرية كبيرة فى تلك الدول.

وأشار إلى أن السوق التى تمثلها الدول العربية وألمانيا تعد سوقاً ضخمة، وأن التكتلات التجارية ومناطق التجارة الحرة تمثل فرصاً يجب استغلالها لزيادة حركة التجارة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد شارك في منتدى الأعمال العربي الألماني في دورته الـ22 في برلين، وألقى كلمة رحب خلالها بالحضور، معرباً عن تقديره لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية علي تنظيم هذا الحدث الهام، وقال: إنه لمن دواعي سروري أن يتم استضافة مصر كضيف شرف في الجولة الثانية والعشرين للمنتدى.

وأشار رئيس الوزراء إلي أن مثل هذه الأحداث هي منصات مثالية لمجتمع الأعمال لمناقشة واستكشاف الفرص المحتملة، والمساهمة بلا شك في زيادة تعزيز العلاقات العربية الأوروبية بشكل عام، والعلاقات المصرية الألمانية بشكل خاص على جميع المستويات.

​وأوضح أن العلاقات العربية الألمانية لطالما كانت قوية، مشيراً إلى أن مصر كجزء من العالم العربي قامت بتنويع سبل التعاون والاتفاقيات في العديد من المجالات، اقتصاديًا وسياسيًا وماليًا واجتماعيًا.

ونوه مدبولي إلى أن ألمانيا لطالما كانت نموذجًا يحتذى به في العالم بأسره في مجال التكنولوجيا ؛ والتعليم الفني ، والطاقة ، وكذلك العديد من المجالات الأخرى، مضيفاً أن الباحثين من جميع أنحاء العالم يهدفون إلى الدراسة والتدريب والعمل في ألمانيا كنقطة إنطلاق لتحقيق النجاح والتميز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »