اقتصاد وأسواق

العربي: الصناعة المحلية حققت طفرة غير مسبوقة فى مجال الأجهزة المنزلية

أكد المهندس محمد عبد الجيد العربي رئيس مجموعة عمليات التصنيع بمجموعة العربى، أن الصناعة المصرية حققت طفرة غير مسبوقة في مجال الأجهزة المنزلية بسبب جهود استقطاب الخبرات العالمية الرائدة فى المجال مثل شركات توشيبا وشارب وهيتاتشي اليابانيين المعروفين بالجودة العالية.…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد المهندس محمد عبد الجيد العربي رئيس مجموعة عمليات التصنيع بمجموعة العربى، أن الصناعة المصرية حققت طفرة غير مسبوقة في مجال الأجهزة المنزلية بسبب جهود استقطاب الخبرات العالمية الرائدة فى المجال مثل شركات توشيبا وشارب وهيتاتشي اليابانيين المعروفين بالجودة العالية.

إضافة إلى هوفر وكاندي ولاجيرمانيا الإيطالية والمعروف عنها الرفاهية وأيضا الخبرات الصينية مثل العملاق الصيني TCL الثالث عالميا من حيث مبيعات الشاشات.

وأضاف العربي فى تصريحات صحفية، أن العامل المصري استطاع أن يصنع منتجا يتميز بالجودة العالية والتكنولوجيا الحديثة والتنوع في الموديلات مما يؤهلها إلى أن تنافس الماركات الرائدة في العالم.

اقرأ أيضا  رئيس الغرفة التجارية يشهد تسلم الدفعة الثانية لقرض مستورة بالإسماعيلية

وأشار إلى ماركة تورنيدو التي تصنع محليا على خطوط إنتاج كبرى الشركات العالمية وحققت نجاحا في السوق المصرية خاصة الشاشات والمراوح وأجهزة المطبخ والغسالات أن تورنيدو طرحت مجموعة جديدة من منتجات الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والتكييفات.

وأضاف أن تورنيدو حازت على شهادة مطابقة الجودة العالمية، مؤكدا أن تـصنيع المنتجات بجودة عالية هو الطريق الذي يؤدي إلى الحصول عليهـا بـشكل أفضل يناسب أذواق المستهلكين من حيث الإمكانيات والمميزات التي يرغب فيها العملاء.

اقرأ أيضا  الكهرباء: تنفيذ 70 محطة شمسية وربطها بالشبكة القومية بنظام تعريفة الشراء

وأشار رئيس عمليات التصنيع بالعربى إلى أنه من أهم الأهداف الاستراتيجية لمجموعة العربي في الفترة الحالية هو تعميق التصنيع المحلي، بالاضافة الى زيادة الصادرات خاصة الى دول افريقيا واصفا اياها بالسوق الواعدة، موضحا أهمية توطيد العلاقات في القارة الإفريقية خاصة ان مصر هي الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي .

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة العربي تطورت منذ نشأتها عام 1964 من مؤسسة صغيرة الى واحدة من أكبر القلاع الاقتصادية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضا  «سنتامين» تنفى توقف العمل والإنتاج فى منجم ذهب السكرى

ومن المقرر أن تفتتح مجموعة العربي مجمع العربي الصناعي بمحافظة بني سويف على مساحة 168 الف متر مربع باستثمارات 6 مليارات جنيه ، وتمتلك مجموعة العربي اثنين من أكبر القلاع الصناعية في مصر في مدينتي بنها في محافظة القليوبية وقويسنا في محافظة المنوفية بهما ما يقرب من 24 مصنعا باستثمارات ضخمة بهدف تصنيع مجموعة كبيرة من منتجات الأجهزة المنزلية والالكترونية داخل مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »