استثمار

رئيس العراق: الاتفاقيات مع مصر موضع تنفيذ ونتطلع للاستفادة من الربط الكهربائي عبر الأردن

حضر اللقاء الوزراء المرافقون لرئيس الوزراء عقب انتهاء أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال زيارته بغداد مع رئيس العراق برهم صالح ، مساء اليوم، فيما أكد الأخير أن الاتفاقيات مع مصر موضع تنفيذ.

وحضر اللقاء الوزراء المرافقون لرئيس الوزراء عقب انتهاء أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة بين البلدين.

وأعرب الرئيس العراقي في مستهل اللقاء عن سعادته بزيارة الوفد المصري رفيعة المستوى، وانعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق.

وأشاد برهم صالح بالدعم المصري القوي والمستمر للعراق، ووصف الرئيس السيسى بالصديق العزيز على الشعب العراقي وقيادته، ولاسيما وأنه زعامة كبيرة لها ثقلها فى المنطقة.

اقرأ أيضا  «جولدمان ساكس» يعتزم الاستثمار في الأصول الرقمية مع قفزات العملة الافتراضية العالمية

وأكد الرئيس العراقي على أن العراق ومصر مرتا بظروف صعبة واستثنائية، وأن مصر استطاعت تجاوز تلك الظروف وانطلقت نحو ترسيخ التنمية لشعبها، والعراق أيضا نجح فى اجتياز العديد من التحديات، ولايزال أمامه تحديات سوف يجتازها بعزيمة أبنائه ودعم الدول الشقيقة، وبمقدمتها مصر قلب العروبة.

ومن جانبه، نقل الدكتور مصطفى مدبولي تحيات وتقدير الرئيس السيسى إلى أخيه الرئيس برهم صالح.

وقال أن هذه الزيارة تأكيدا لموقف مصر الثابت فى دعم قضايا العراق، ومساندة الأشقاء العراقيين فى سعيهم لتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية.

اقرأ أيضا  120 ألف فدان زيادة فى مساحة البنجر.. والإنتاج يرتفع إلى 1.5 مليون طن

وتابع مدبولي أن الرئيس السيسي كلفه والوفد المصرى المشارك فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للبلدين ببذل كل الجهد لتعزيز العلاقات مع العراق، وتسخير كافة الخبرات والإمكانات المصرية فى خدمة الأشقاء العراقيين.

واستعرض رئيس الوزراء جوانب النجاح التى حققتها مصر على مدار السنوات القليلة الماضية، واكتسبت فيها خبرات مشهودة يتطلع إلى نقلها للجانب العراقي.

وذكر منها، قطاع الإسكان الذى شهد بناء مليون وحدة سكنية في ٥ سنوات، وقطاع الكهرباء والطاقة والذى أصبح يحقق فائضاً بعد أن كان عجز الكهرباء مشكلة مزمنة عانت منها مصر لسنوات.

اقرأ أيضا  خالد الفقي : إنهاء الوقفة الاحتجاجية لعمال الحديد والصلب وانتظار الإجراءات القانونية ومجلس النواب

وعقب الرئيس العراقى بالإعراب عن تطلعه لاستفادة العراق من مشروعات الربط الكهربائى مع مصر عن طريق الأردن، وكذلك وضع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها موضع التنفيذ فى أقرب فرصة، حتى يتسنى الاستفادة مما تحمله من أوجه تعاون للجانبين.

واختتم الرئيس برهم صالح حديثه بالإعراب عن تطلعه لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي العراق فى أقرب فرصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »