سيـــاســة

“رئيس الدوما” يطالب بوتين بتأييد الخيار الحر لسكان القرم

بويتن   وكالات:   أكد رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي سيرغي ناريشكين ، أن البرلمان الروسي سيدعم الخيار الحر والديمقراطي لسكان جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي.   جاء هذا التأكيد خلال لقاء عقده ناريشكين الجمعة  ، بموسكو مع رئيس المجلس…

شارك الخبر مع أصدقائك


بويتن

 
وكالات:
 
أكد رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي سيرغي ناريشكين ، أن البرلمان الروسي سيدعم الخيار الحر والديمقراطي لسكان جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي.
 
جاء هذا التأكيد خلال لقاء عقده ناريشكين الجمعة  ، بموسكو مع رئيس المجلس الأعلى (البرلمان) للقرم  فلاديمير قسطنطينوف، وذلك ردا على قرار المجلس أمس الأربعاء حول انضمام الجمهورية الى روسيا، وتوجهه بهذا المطلب إلى الرئيس والبرلمان الروسيين.
 
وقال ناريشكين: “إننا ندرك سعي سكان القرم الى ضمان أمنهم، ومن الطبيعي أن تسعى قيادة القرم الى تنسيق قرارها هذا مع موقف جميع سكان الجمهورية، وذلك عبر استفتاء ديمقراطي”.
 
ومن جانبه شدد قائلا: “سنتعامل مع الخيار التارخي لسكان القرم باحترام”، مؤكدا على دعم مجلس الدوما للخيار الديمقراطي لسكان القرم ومدينة سيفاستوبول (الواقعة في شبه الجزيرة، لكنها تخضع للسلطة المركزية في كييف مباشرة، لا لسلطات جمهورية الحكم الذاتي).
 
وذكر “ناريشكين” ،أن نواب مجلس الرادا يراقبون التطورات في أوكرانيا والقرم عن كثب، وقد توجهوا إلى المسؤولين والسياسيين في الدول الغربية، وحثوهم على عدم دعم القوى السياسية المتطرفة في أوكرانيا التي تسعى للوصول الى السلطة.
 
وأكد أن دعم جمهورية القرم ، يعتبر مسألة لها الأولوية بالنسبة لمجلس الدوما. وتخطط سلطات القرم لإجراء استفتاء محلي في 16 من الشهر الجاري، إذ سيطرح على التصويت خياران، إما بقاء القرم في قوام أوكرانيا والعودة إلى دستور جمهورية القرم المقرر في عام 1992 والذي كان يمنح السلطات المحلية صلاحيات واسعة، أو انضمام القرم الى روسيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »