سيـــاســة

رئيس الدستورية العليا: حماية الحقوق والرقابة على التشريعات ارتقى بمكانة المحكمة إقليميًا ودوليًا

القضاء الدستوري المصري يدافع عن الحريات والحقوق للمواطنين

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن القضاء الدستوري المصري يدافع عن الحريات والحقوق للمواطنين ويمارس دوره الرقابي على النصوص التشريعية لضمان اتساقها مع الدستور.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المستشار مرعي اليوم السبت، خلال احتفال المحكمة الدستورية العليا بيوبيلها الذهبي في ذكرى مرور 50 عامًا على إنشاء القضاء الدستوري في مصر، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن المحكمة نجحت على مر تاريخها في تطوير أدائها لترتقي إلى مكانة متقدمة إقليميًا ودوليًا بسبب استقلالها وقدرتها على تجاوز أي عراقيل لممارسة دورها الذي لا ينعزل عن مجريات الأحداث.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه التهنئة للمحكمة الدستورية العليا، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري في مصر.

وقال السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري.. أوكد فخري وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا.. وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة.

أضاف الرئيس: نجحت المحكمة خلالها في التغلب على العديد من التحديات التي واجهتها على مدار السنوات الماضية لإعلاء مبادئ العدالة وما تمثله من حصن لحماية الحقوق والحريات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »