سيـــاســة

رئيس الحكومة يشارك بمراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا.. ويبلغه تهنئة السيسي

السيسي يشارك في مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا.

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، والذى تم انتخابه فى مايو الجارى رئيساً للبلاد.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: أجريت مراسم التنصيب فى استاد لوفتوس فيرسفيلد بالعاصمة بريتوريا.

وخلال مشاركته فى مراسم التنصيب، التقى رئيس الوزراء بالرئيس الجنوب أفريقى المنتخب، حيث أعرب رامافوزا عن تقديره واعتزازه بقيام مصر بإيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، للمشاركة فى مراسم التنصيب، معرباً عن تطلعه للالتقاء بالرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة المقبلة، من أجل مناقشة سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بميكنة وتطوير المخازن الإستراتيجية للمواد التموينية

من جانبه، نقل الدكتور مصطفى مدبولى تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس الاتحاد الأفريقى، إلى الرئيس رامافوزا، بمناسبة انتخابه رئيساً لجنوب أفريقيا.

«رامافوزا» يتطلع للقاء السيسي ويعرب عن تقديره لإيفاد مصر وفد رفيع المستوى لحضور مراسم التنصيب

وأكد أن الرئيس السيسى يتطلع لأن تشهد فترة رئاسة رامافوزا مزيداً من التعاون بين مصر وجنوب أفريقيا، سواء على المستوى الثنائي، أو على صعيد التعاون القارى فى إطار الاتحاد الأفريقى.

اقرأ أيضا  وزير الخارجية يتوجه لألمانيا لحضور مؤتمر «برلين 2».. ويؤكد موقف مصر الثابت لحماية سيادة ليبيا

وأكد رئيس الوزراء على أهمية العمل على تعزيز التعاون فى الفترة المقبلة، لا سيما من خلال زيادة حجم التجارة بين البلدين.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وجنوب أفريقيا بلغ 314 مليون دولار فى عام 2017 بعد أن كان 132 مليون دولار فقط فى عام 2013، ومع ذلك فإن هذا الحجم من التجارة يظل غير متناسب مع الإمكانات الكبيرة التى يمتلكها البلدان.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى التقى على هامش مراسم التنصيب بعدد من القادة والمسئولين الأفارقة الذين شاركوا فى الاحتفالية، وطلبوا نقل تحياتهم إلى الرئيس السيسى، مشيدين بالجهود التى يبذلها من أجل تعزيز التعاون الأفريقى، وما يقوم به من مساع متواصلة لتحقيق التنمية وحل المشكلات التى تواجه دول القارة.

اقرأ أيضا  عادل الغضبان : 465 مصنعا بالمنطقة الصناعية ببورسعيد

صفية حمدي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »