سيـــاســة

رئيس الحكومة يستعرض تقريرا عن خدمات شهر مايو المقدمة للأهالى خلال العملية سيناء 2018

وأكد رئيس الوزراء حرص مؤسسات الدولة على استمرار تقديم الدعم الكامل لأهالينا فى شمال سيناء

شارك الخبر مع أصدقائك

فى إطار المتابعة المستمرة وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً عن الخدمات المقدمة لأهالى شمال سيناء خلال العملية الشاملة “سيناء 2018” عن شهر مايو 2019.

وأكد رئيس الوزراء حرص مؤسسات الدولة على استمرار تقديم الدعم الكامل لأهالينا فى شمال سيناء، من خلال التعاون والتنسيق القائم بين مختلف الجهات بالدولة، وذلك بهدف التأكد من تقديم الخدمات المطلوبة، والإعانات والمساعدات النقدية، بخلاف توافر جميع السلع الغذائية، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية المختلفة.

ونوه التقرير إلى أنه تم خلال شهر مايو 2019، صرف مبلغ 88900 جنيه من ديوان عام المحافظة فى صورة مساعدات ومنح، وإعانات الوفاة والإصابة لصالح 24 حالة، إلى جانب صرف وزارة التضامن الاجتماعى مبلغ 7537730 جنيه (لمعدومى الدخل، ومعاش ضماني، تكافل وكرامة، وصيادين) لصالح 11941 أسرة.

وفى مجال الشؤون الصحية، لفت التقرير النظر إلى أن عدد المترددين على المستشفيات وصل إلى 5319 فرد فى مختلف التخصصات.

وبالنسبة للخدمات المقدمة فى مجال الأمومة والطفولة، أشار التقرير إلى أنه تم توزيع 3 كراسى متحركة من خلال مكتب العلاقات الإنسانية، بالإضافة إلى بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

ولفت التقرير الوارد من محافظة شمال سيناء إلى أنه تم خلال شهر مايو 2019، صرف تعويضات مالية من ديوان عام المحافظة وصلت إلى 275000 جنيه مقدمة لصالح 81 حالة فى رفح والشيخ زويد، فضلاً عن صرف وزارة التضامن الاجتماعى لمبلغ 281000 جنيه لصالح 139 أسرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »