اقتصاد وأسواق

رئيس الحكومة: نمو الاقتصاد المصري 5.6% ليصبح من أعلى المعدلات بالأسواق الناشئة

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، خلال كلمته، على أن مصر تنظر إلى ألمانيا باعتبارها واحدة من كبرى شركائها الرئيسيين في جهود التنمية الإقتصادية المبذولة، ليس فقط في أوروبا ولكن علي مستوي العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، إن نمو الاقتصاد المصري وصل إلى 5.6% ليصبح من أعلى المعدلات بالأسواق الناشئة

جاء ذلك في كلمته في الاحتفالية التى أقامتها السفارة المصرية فى برلين بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة.

الحكومة: أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي أتت ثمارها

وأشار مدبولى إلي أن أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم إطلاقه في عام 2016 أتت ثمارها.

وأضاف أن معدل النمو في مصر بلغ 5.6 % في 2018/2019، وهو ما يجعل مصر لديها واحدة من أقوى وأعلى معدلات النمو في المنطقة وبين الاقتصادات الناشئة، ونستهدف تحقيق معدل نمو6 ٪ خلال العام القادم.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، خلال كلمته، على أن مصر تنظر إلى ألمانيا باعتبارها واحدة من كبرى شركائها الرئيسيين في جهود التنمية الإقتصادية المبذولة، ليس فقط في أوروبا ولكن علي مستوي العالم.

وأوضح أنه لا ينظر للتعاون مع ألمانيا ليس فقط في مجال الطاقة، ولكن في العديد من المجالات الأخرى التي ناقشها مع الوزراء والمسؤولين والشركات الألمانية خلال زيارته إلى برلين في يناير الماضي، وإلى شتوتجارت وبرلين هذا الأسبوع.

كما شدد رئيس الوزراء علي أن ألمانيا هي الشريك الرئيسي لمصر في العديد من الأنشطة، مثل صناعات السيارات.

وأشاد بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة مرسيدس أمس حول التعاون المستقبلي، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم أخرى مع شركة بوش لإنشاء مجمع صناعى فى مصر. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »