سيـــاســة

رئيس الحكومة من واشنطن : لن نقبل المساس بحقوق مصر في مياه النيل

شرح مصطفى مدبولي ما أبدته مصر من مرونة في مفاوضات سد النهضة مؤكدا ان الشعب المصري لن يقبل بالمساس بحقوقه في نهر النيل

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، ان النيل هو شريان الحياة للمصريين ولا يمكن قبول المساس بحقوق مصر في مياه النيل ، وذلك على خلفية أزمة مفاوضات سد النهضة مع أثيوبيا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ السيناتور الجمهوري جيمس ريش، ، وزعيم الأقلية الديمقراطية باللجنة السيناتور بوب مينينديز، وحضر اللقاء السفير ياسر رضا، سفير مصر فى واشنطن.

وأكد السيناتور جيمس ريش رئيس لجنة العلاقات الخارجية ، بمجلس الشيوخ ، أهمية العلاقات المحورية والاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر.

اقرأ أيضا  حذر من «خطاب الكراهية».. الأزهر يدين هجوم «نيس» الإرهابي : يتنافى مع تعاليم الإسلام

تحذير من تداعيات العدوان التركي على سوريا

كما طلب ريش من رئيس الوزراء ، إطلاعه على موقف مصر من العدوان التركي على الأراضي السورية.

وبدأ رئيس الوزراء اللقاء بالتشديد على أهمية العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ، واستشهد باللقاءات التي عقدها خلال زيارته إلى اشنطن وشملت نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، بما يعكس اهمية الزيارة ، وبما يؤكد الرغبة المتبادلة بين الجانبين لتطوير العلاقات.

كما شدد رئيس الحكومة على إدانة مصر للعدوان التركي على الأراضي السورية ، وحذر من عواقب هذا العدوان.

اقرأ أيضا  تنفيذًا لتوجيهات السيسي.. مصر ترسل مساعدات عاجلة للعراق 

وطالب مدبولي من الولايات المتحدة العملة بهدف الوقف الفوري للعدوان التركي على سوريا، والعمل على انسحابها ، قام بسرد الأثار التي وصفها بالكارثية لهذا العدوان، على الامن الإقليمي ، والاستقرار في المنطقة.

وردا على سؤال لزعيم الأقلية الديمقراطية في لجنة العلاقات الخارجية ، عن تطويرات مفاوضات سد النهضة ، أوضح رئيس الحكومة مصطفى مدبولي موقف مصر من تلك المفاوضات ، وما أبدته من مرونة خلال المراحل المختلفة للتفاوض.

تفهم أمريكي للموقف المصري من سد النهضة

قال مدبولي أن مصر حاولت التوصل لتفاهمات آخذة في الاعتبار مصالح كل الأطراف، ومشددا على أن النيل هو شريان حياة للمصريين ، وأن الشعب المصري لن يقبل المساس بحقوقه في النيل.

اقرأ أيضا  مصدر أمني: مديرية أمن الدقهلية لم تتلق بلاغات عن حرق لافتات مرتضى منصور

وقد أبدى “ريش” و “مينينديز” تفهماً كبيراً للموقف المصري، وأعربا عن أملهما فى أن يتم التوصل إلى حل لهذه المسألة فى أقرب وقت ممكن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنه سيلتقي رئيس الوزراء الاثيوبي في موسكو قريبا ، في محاولة لاستكمال المفاوضات التي تشهد حالة من التعثر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »