اقتصاد وأسواق

رئيس الحكومة: معدل البطالة تراجع لأدنى مستوى منذ 2009

انخفضت نسبة البطالة الشهر الماضي إلى 7.5% وهي أقل معدل للبطالة منذ عام 2009

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة ، أن معدل البطالة تراجع لأدنى مستوى منذ 2009.

وقال مدبولي خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب: الآن وبعد أقل من 3 سنوات حقق برنامج الإصلاح الاقتصادي نتائج جيدة جداً، حيثً حققنا معدلاً للنمو الاقتصادي خلال عام هو عمر الحكومة الحالية بلغت نسبته 5,6% وهو أعلى معدل نمو اقتصادي منذ عام 2010.

 كما انخفضت نسبة البطالة الشهر الماضي إلى 7.5% وهي أقل معدل للبطالة منذ عام 2009 .

وأضاف رئيس الحكومة، أن ذلك بفضل المشروعات القومية ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتاً إلى أن نسبة البطالة في مصر أفضل من معدلات البطالة في دول مجاورة ربما ليس بها هذا العدد من السكان.

كما أشار رئيس الحكومة إلى أن الزيادة السكانية تبلغ نحو 2.5 مليون مواطن كل سنة، ونحتاج كل سنة إلى إتاحة مليون فرصة عمل جديدة.

وتابع رئيس الحكومة: إن العالم يتحدث عن نجاح مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح، أسوة بدول أخرى بدأت برنامجها الإصلاحى مع مصر ولم تحقق النجاح، وهو ما يؤكد حجم الجهد المبذول لتنفيذ البرنامج الاقتصادي في مصر.

وقال مدبولي: «كنا عارفين حجم المعاناة، التي سيعانى منها المواطن؛ بسبب تنفيذ البرنامج، وهو ما كان يدفع الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتوجيه الشكر للمواطن دائما على تحمله آثار البرنامج الاقتصادى»، مؤكدا أنه بدون دعم الشعب لتنفيذ ذلك البرنامج، ما كان لينجح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »