استثمار

رئيس الحكومة : افتتاح المتحف الكبير فرصة لتقديم مصر للعالم بشكل استثنائي

لمتابعة آخر الاستعدادات الجارية لتنظيم حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، والحملة الدعائية العالمية التي يتم الإعداد لها

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، اليوم السبت، اجتماعا مع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، لمتابعة آخر الاستعدادات الجارية لتنظيم حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، والحملة الدعائية العالمية التي يتم الإعداد لها لإطلاقها للترويج داخليا وخارجيا لهذا الحدث العالمي الضخم.

جاء ذلك على هامش مشاركته في منتدى الشباب العالمى 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019.

وعرض وزير الآثار الموقف التنفيذي الحالي للمتحف المصري الكبير، وموقف التحهيز لحفل الافتتاح، مشيرا إلى أن أعمال تجهيز المتحف تتم طبقا للتوقيتات الزمنية المحددة.

وبشأن الحملة الدعائية العالمية التي يتم الإعداد لها بناء على توجيه رئيس الوزراء لإطلاقها للترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير، وتهيئة الرأي العام داخليا وخارجيا لهذا الحدث العالمي الضخم، أوضحت وزيرة السياحة أن ما يُميز المتحف المصري الكبير عن غيره من المتاحف هو موقعه على بعد مائة خطوة من أهرامات الجيزة، واحتوائه على أكبر مجموعة من الآثار في الكوكب، يحكي كل منها حكاية أثرية مشوقة مختلفة من مختلف الحضارات المصرية وتلبي تطلع السائحين وشغفهم تجاه الآثار، ليكون المتحف المصري الكبير مُشوقا لهم ومنافسا للمنصات الإعلامية المختلفة في ضوء التطور التكنولوجي المتواصل.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أنه تم إعداد فيلم ترويجي للمتحف المصري الكبير سيتم عرضه على محطة السي إن إن (CNN)، مضيفة أنه يتم حاليا اختيار شخصية عالمية تكون الراوي في هذا الفيلم.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن حفل افتتاح المتحف المصري الكبير يعد فرصة جديدة لتقديم مصر للعالم بشكل استثنائي يساهم في جذب الأفواج السياحية من كل دول العالم، ويضعها في مقدمة الدول السياحية بما يليق بمكانة مصر، وما تملكه من آثار متنوعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »