اقتصاد وأسواق

رئيس الجمارك يلتقي مسئولي التعاون الدولي بإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية

التقى كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك مسئولي التعاون الدولي، بإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك مسئولي التعاون الدولي، بإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية على هامش إجتماعات الجولة الرابعة لمباحثات الإتفاق الإطاري للتجارة والإستثمار (التيفا) والتي تعقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 8 إلى 10 أبريل 2019 .

يرأس الاجتماعات أحمد عنتر، وكيل أول الوزارة ورئيس اللجنة التنسيقية للعلاقات «المصرية – الأمريكية» رئيس جهاز التمثيل التجاري، وعضوية وزارات الزراعة والإستثمار والخارجية والطيران المدني والنقل والصحة، والجهات ذات الصلة.

وتناول الإجتماع التنسيق لتعزيز وتفعيل التعاون الجمركي وتبادل الخبرات بين البلدين بين هيئتي الجمارك في البلدين وخاصة في مجال الشباك الواحد وأحدث أساليب التفتيش الجمركى بإستخدام تكنولوجيا الفحص عن طريق الأشعة وأجهزة ال GPS الخاصة بتتبع الحاويات.

كما تم الإطلاع على أحدث أجهزة الفحص بأشعة الإكس راي والتي تعمل بنظام الصور وليس الكثافة، حيث يتم الإخطار المبكر بالصور قبل عملية الكشف وتم مشاهدة التطبيقات الحديثة لمنظومة النافذة الواحدة للجمارك الأمريكية .

وتناول اللقاء ملف التجارة الإلكترونية وكيغية التغلب على التحديات التى تواجه ادارات الجمارك بشأنها وتطبيقات الإستعلام المسبق ومجالات النشر.

كما تم الاتفاق على عقد جلسة مشاورات في يوليو القادم لبحث مشروع الإتفاق في المسائل الإجرائية والإدارية الجمركية بين البلدين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »