اقتصاد وأسواق

رئيس التمثيل التجاري يدعو الشركات الإستونية لتوسيع استثماراتها بمصر

مصر تتابع باهتمام التقدم التكنولوجي لإستونيا وتقدم مؤشراتها الاقتصادية

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد أحمد عنتر، رئيس التمثيل التجاري سلسلة اجتماعات مهمة في اليوم الأول لزيارته لعدد من دول البلطيق، والتي بدأت بإستونيا، حيث التقى Taavi Aas وزير الاقتصاد الإستوني ونائبه Viljar Lub ودعاهما لزيارة مصر للتعرف عن كثب على التطورات الاقتصادية الناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ عام ٢٠١٦ .

وأكد عنتر أن الإصلاح الاقتصادي في مصر بدأ يحقق النتائج المرجوة منه، بشهادة كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي.

كما التقى Mait Palts مدير عام غرف التجارة والصناعة وToomas Meltsas نائب مدير تطوير الأعمال الدولية في هيئة الاستثمار الاستونية وErki Savissar رئيس جمعية الصداقة المصرية الإستونية والنائب بالبرلمان الإستوني.

وأوضح رئيس التمثيل التجاري أن مصر تتابع باهتمام التقدم التكنولوجي لإستونيا وتقدم مؤشراتها الاقتصادية، داعيا الشركات الاستونية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للتوجه نحو مصر والاستفاده من مناخ الأعمال المصري الجاذب للاستثمار.

وأشار إلى أن مصر تتمتع بأفضليات تجارية مع أكثر من ٦٨ دولة حول العالم من خلال اتفاقات التجارة الحرة المبرمة مع دول القارة الأفريقية والدول العربية، وبالتالي توفر هذه الاتفاقيات سوق كبيرة أمام الشركات الاستونية لتصريف منتجاتها.

تأتي الزيارة في إطار متابعة اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كيرستي كاليوليد رئيسة استونيا أثناء زيارته لألمانيا فبراير الماضي، حيث اتفق الرئيسان على تكثيف التعاون خاصة في مجالات الحوكمة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات وتقنيات النقل والشحن البحري والخدمات اللوجستية.
ويصل عدد مكاتب التمثيل التجارى فى الخارج إلى 51 موزعة على الدول الأوروبية والعربيــة، وآسيا وإفريقيا، وأمريكا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »