بورصة وشركات

رئيس البورصة يعرض على شيخ الأزهر برنامجا لرفع الوعي المالي بالمؤسسات التعليمية

أكد شيخ الأزهر أهمية إيجاد حلول عملية تراعي المشكلات التي يعانيها المجتمع

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتور محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية.

ووفقا لما ذكرته صفحة الأزهر الشريف عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فقد عرض صالح على فضيلة الإمام الأكبر برنامجًا يستهدف رفع الوعي المالي والاقتصادي في المجتمع من خلال المؤسسات التعليمية، بهدف إشراك المجتمع في بناء الاقتصاد الوطني.

من جهته أكد شيخ الأزهر أهمية إيجاد حلول عملية تراعي المشكلات التي يعانيها المجتمع وتهدف إلى أن تستفيد جميع فئات المجتمع من المكتسبات الاقتصادية، معبرًا عن دعمه لأي مبادرة تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

يشار إلى أن البورصة المصرية كانت قد أنهت التعاملات اليوم الأحد، على تراجع جماعي، سجل فيه المؤشر الرئيسي “EGX30” حوالي 0.19% ليسجل 14017 نقطة، ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “EGX70” بنسبة 0.03% ليصل 602 نقطة، وأيضًا الأوسع نطاقًا “EGX100” بنحو 0.08% عند 1535.7 نقطة .

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 254 مليون جنيه، ومن إجمالي الأسهم المتداولة والبالغة 161 سهما، هيمن الصعود على أداء 42 سهما، وتراجع 66 آخرى ولم يتغير أداء الباقية.

واتجهت تعاملات المصريين للشراء بـ 31.6 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات العرب والأجانب للبيع بصافي 15.2 و 16.4 مليون جنيه على التوالي، وهيمن المتعاملون المحليون على 83% من إجمالي التعاملات والعرب بنسبة 7% والأجانب بنسبة 10% .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »