بورصة وشركات

رئيس البورصة يستعرض تطورات الاقتصاد المصرى خلال زيارته لأمريكا

غادر رئيس البورصة المصرية د.محمد عمران القاهرة اليوم متوجها الى أمريكا فى زيارة تستغرق يوما واحدا يجري خلالها ثلاثة لقاءات مع مؤسسات مالية عالمية .

شارك الخبر مع أصدقائك

أش أ:

غادر رئيس البورصة المصرية د.محمد عمران القاهرة اليوم متوجها الى أمريكا فى زيارة تستغرق يوما واحدا يجري خلالها ثلاثة لقاءات مع مؤسسات مالية عالمية .

أشارت البورصة فى بيان لها اليوم الخميس أن عمران سيعقد اجتماعا فى مقر بنك اوف نيويورك ميرل لينش والذى يحل فيه عمران متحدثا رئيسيا أمام عدد من المؤسسات المالية والتى تدير استثمارات تقدر بمئات المليارات من الدولارات، حيث سيستعرض عمران التطورات الإيجابية التى تشهدها مصر فى الآونة الأخيرة وخاصة فيما يتعلق بجهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار.
وأوضحت أن عمران سيلتقي مع عدد من أكبر مديرى صناديق الاستثمار والمحافظ فى الولايات المتحدة الأمريكية فى لقاء ما يعرف باليوم المصرى والذى ينظمه بنك  HSBC العالمى بحضور ثمانى من أكبر الشركات المقيدة فى البورصة المصرية .

وأضافت أن عمران سيقوم بدق جرس ختام جلسة تداول بورصة  NASDAQ OMX فى احتفالية على هامش توقيع اتفاق تعاون بين البورصة المصرية وبورصة ناسداك لتوفير الدعم الفنى لنظام التداول فى البورصة المصرية .

من جانبه قال “عمران” إن الزيارة تأتى فى سياق جهود البورصة المصرية لاستعادة ثقة المستثمرين الأجانب فى الاقتصاد المصرى بصفة عامة والبورصة بصفة خاصة، مؤكدا أنه سيسعى لإظهار التطورات الإيجابية التى يشهدها الاقتصاد فى الأونة الأخيرة، بالإضافة إلى المشروعات العملاقة التى بدأت الدولة فى تنفيذها مثل قناة السويس والساحل الشمالى .

ونقل البيان عن عمران تأكيده بضرورة استعراض التحركات التى تساعد فى تأكيد جدية الحكومة فى اصلاح مناخ الاستثمار وفى مقدمتها لجنة فض المنازعات برئاسة رئيس الوزراء .
وأوضح أن السوق المصرى يتفاعل بشكل واضح مع التطورات الإيجابية حيث شهد صعوداً بنحو 105% منذ يونيو 2013، ليحتل بذلك المرتبة الأولى فى النمو على مستوى الدول المتقدمة والثانى على مستوى الدول الناشئة، مؤكدا أن ثقة المستثمرين فى مستقبل الاقتصاد ساعد البورصة فى توفير تمويل يزيد عن 10 مليارات جنيه خلال العام الأخير.

شارك الخبر مع أصدقائك