بورصة وشركات

رئيس البورصة : مستمرون فى تقديم الدعم للكيانات الراغبة فى النمو عبر سوق المال

التنوع الذي تتمتع به بورصة الأوراق المالية في مصر يعزز من صلابة دورھا في دعم عملية الإصلاح الاقتصادي التي تنفذھا الحكومة.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد فريد ، رئيس البورصة ، إن إدارة البورصة مستمرة في تقديم جميع أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو والانطلاق عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات ، دعما منھا لخطط الدولة لتحقيق نمو اقتصادى احتوائى على نحو مستدام.

وبحسب فريد “التنوع الذي تتمتع به بورصة الأوراق المالية في مصر يعزز من صلابة دورھا في دعم عملية الإصلاح الاقتصادي التي تنفذھا الحكومة.

وأعرب فريد عن ترحيبه بجميع الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية للقيد بالبورصة للحصول على التمويل اللازم لضخ المزيد من الاستثمارات وفتح أسواق جديدة، مؤكدا أن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالية.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تسجل أطول موجة صعود منذ 2019 بفضل تفاؤل حيال التعافي

جاءت كلمة فريد على هامش احتفالية بدء التداول على سهم العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية -راميدا اليوم الإثنين.

واستقبلت منصة التداول بالبورصة اليوم، الوافد رقم 215 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وھي أسھم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية -راميدا، هي شركة رائدة فى قطاع الأدوية بالسوق المصرية، والتي سيتم تداولھا تحت رمز ” RMDA.CA ” بحضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة راميدا ومسؤولى الطرح .

اقرأ أيضا  «الخدمات المالية» يتصدر تداولات البورصة بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال أسبوع

تم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 376,60 مليون سهم بنسبة 48.99% من أسهم رأس مال الشركة بسعر 4.66 جم/سهم وبقيمة اجمالية 1,754,983,960 جنيه، موزعة كالاتي 1,6 مليار جنيه قيمة الطرح الخاص و87,7 مليون جنيه قيمة الطرح العام.

بلغ عدد أسهم الطرح العام 18,83 مليون سهم تمثل نسبة 5% من إجمالى الأسهم المطروحة للبيع ونحو 2.45% من أسهم رأس مال الشركة ، فيما بلغت عدد أسھم الطرح الخاص 357,77 مليون سهم تمثل نسبة 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع ونحو 46.54% من إجمالى أسهم رأس مال الشركة.

اقرأ أيضا  مؤشر بورصة النيل يرتفع 1.73% خلال الأسبوع الماضي

وقد تمت تغطية الطرح العام 36 مرة والخاص للمؤسسات نحو 1,2 مرة، فيما بلغ إجمالى عدد العملاء 1997 عميل موزعين بين 1800 عميل فى الطرح العام ونحو 197 عميلا فى الطرح الخاص.

أسماء السيد ومصطفى طلعت

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »