بنـــوك

رئيس البنك الأهلي : الطريق مازال طويلا للوصول إلى مجتمع لا نقدي

المؤسسات الدولية تشيد بمؤشرات الإصلاح الاقتصادي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ، إن “المشوار كبير للوصول لمجتمع لا نقدي ” لكننا نسير في هذا الطريق من خلال الشمول المالي.

وأضاف عكاشة خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن المؤسسات الدولية تشيد بمؤشرات الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن معدلات النمو في مصر وصل إلى 5.6%، وهو أسرع نمو في العالم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن البنك الدولي أشاد بتناغم السياسة النقدية مع السياسة المالية، مؤكدا أن القطاع المصرفي يعد أحد ركائز الاقتصاد، وأثبت في الفترة السابقة أنه قاطرة التنمية على مستوى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحتى الكبرى.

وفيما يخص التحول الرقمي أشار عكاشة إلى أن مصر اتخذت عدة إجراءات في تعزيز التحول الرقمي منها إنشاء الجهاز القومي للمدفوعات، والجهاز الأمن السيبراني، وإطلاق منظومة الدفع ميزة.

وأوضح أن التحول النقدي والوصول لمجتمع أقل اعتمادا على المال يؤدي إلى تحقيق النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي يعمل على تعزيز الذكاء الاصطناعي لتأمين تعاملاتها تزامنا مع التوجه العالمي.

ويعقد المؤتمر على مدار يومين وتتضمن عدة جلسات حول التحول الرقمي ومنظومة الدفع الإلكتروني، والتحديات والتهديدات التي تواجه الثورة الرقمية.

كما يناقش محاور حول تحسن الأداء الاقتصادي بعد خفض الفائدة، بينما تتضمن الجلسة الأخيرة الإعلان عن نتيجة المسابقة البحثية التي أجراها المعهد المصرفي مع المركز الإعلامي العربي لتفعيل منظومة الشمول المالي.

قسم البنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »