اتصالات وتكنولوجيا

رئيس البريد يستقبل نظيره الموريتانى لتبادل الخبرات بين البلدين

تم الاتفاق على إنشاء مركز لوجيستي فى التجارة الإلكترونية

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل، اليوم، عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري وفدا عالى المستوى من البريد الموريتاني الذي يزور مصر حالياً برئاسة المصطفى بن عبد الله مدير عام البريد الموريتاني، وعاليون محمد محمود مدير الدراسات والتنمية، ومحمد محمد سيدي مدير التدريب البريدي؛ بهدف توطيد أواصر التعاون بين البريد المصري والبريد الموريتاني.

قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن زيارة المصطفى بن عبد الله مدير عام البريد الموريتاني والوفد المرافق له تأتى بهدف بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البريد المصري ونظيره الموريتاني وبحث أوجه نقل التجارب الناجحة في مجال البريد بين البلدين.

اقرأ أيضا  «الاتصالات» تنهي تدريب 18419 موظفًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية

وأسفر اللقاء عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك في مجال التجارة الإلكترونية يهدف إلي إتاحة فرصة التسوق الإلكتروني لعملاء البريد الموريتاني من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والصين، عن طريق مركز التجميع اللوجيستي بالقاهرة. 

وأوضح الصغير فى بيان صحفى اليوم أن هذا البروتوكول يهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وموريتانيا؛ للاستفادة من إمكانيات البريد المصري، لتقديم خدمات التجارة الالكترونية لعملاء البريد الموريتاني بجودة عالية وبأسعار تنافسية.

اقرأ أيضا  «جوميا»: 40 مليار جنيه حجم سوق التجارة الإلكترونية في مصر

وأكد أنه بموجب هذا الاتفاق، سيتم استخدام المركز اللوجيستي للبريد المصري بمطار القاهرة الدولي في التجارة الإلكترونية، وسيتم جمع البعائث من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والصين وشحنها الى مركز التجميع اللوجيستي بالقاهرة ومن ثم إلى موريتانيا مما يقلل تكاليف الشحن ورفع وتحسين مستوى الخدمة.

مشيراً الي أن البريد المصري حريص على فتح آفاق التعاون مع جميع الدول بما يتيح تطوير الخدمات البريدية وتقديم خدمات جديدة لعملاء البريد.

اقرأ أيضا  «كاسبرسكي» تطلق خدمة تقارير معلومات التهديدات لقطاع السيارات

ومن جانبه، رحب المصطفى بن عبد الله مدير عام البريد الموريتاني بالتعاون المشترك مع البريد المصري، متمنياً استمرار تبادل الخبرات بين البريد المصري ونظيره الموريتاني لنقل تجربة نجاح البريد المصري في ميكنة الخدمات وتطبيق الشمول المالي.

كما أشاد المصطفى بما توصل اليه البريد المصري من تطور في البنية التحتية والتكنولوجية وتطوير مكاتب البريد وتحويلها من الشكل التقليدي الى مراكز خدمات متكاملة للمواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »