الإسكندرية

رئيس «الأكاديمية العربية» يبحث مع وزير الشباب تعزيز التعاون فى ريادة الأعمال

بحث الجانبان الشراكة فى إطلاق تدريب 5 آلاف من رواد الأعمال

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى ، اليوم الثلاثاء ، مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، عبر خاصية الاتصال المرئى zoom ، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال ريادة الأعمال وتدريب الشباب.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي خلال الاجتماع بدور الأكاديمية الريادى فى تخريج كفاءات على مستوى عال من المهارة والمعرفة ، وقال إن الاكاديمية تتمتع بفكر متجدد وحيوى مواكب لخطط التطور بما يتمشى مع الثورة التكنولوجية في شتى المجالات.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الاكاديمية تقوم بدور غير مسبوق يفوق الوصف في دعم الرياضيين المتميزين في مختلف اللعبات.

وشدد “صبحى” على أن الوزارة تدعم كل الأفكار والنماذج التي تساهم في تحقيق استراتيجية الدولة فى بناء الإنسان المصرى، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بدعم الشباب بتوجيهات من القيادة السياسية وذلك بفضل الاهتمام الواضح للرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيده الدائم عل تمكين الشباب وتأهيلهم للقيادة.

واكد أن الاكاديمية تمتلك رؤية قادرة على مجاراة التطورات المتسارعة من خلال استحداثها لبرامج وتخصصات ومبادرات بشكل مستمر تواكب الاتجاهات العالمية.

ويأتي ذلك فيما ناقش الجانبان إعداد مذكرة تفاهم في مجال ريادة الاعمال وتدريب الشباب بين الوزارة الأكاديمية العربية تهدف الى تنفيذ عدد من البرامج: برامج التوعية بريادة الاعمال والابتكار وبرامج ما قبل الاحتضان للشركات الناشئة وبرامج الاحتضان ومقترح إنشاء حاضنة بالإسكندرية بالتعاون مع الأكاديمية لدعم نتاج المشروعات الناتجة عن الشراكة، إلى جانب إطلاق سلسلة من المسابقات في مجال ريادة الاعمال والابتكار برامج تمكين النشء والشباب كرواد أعمال مبتكرين باستخدام الروبوت والابتكار من أجل التنمية.

بحث الجانبان الشراكة فى إطلاق تدريب 5 آلاف من رواد الأعمال

كما بحث الجانبان الشراكة في إطلاق تدريب 5 الاف من رواد الاعمال يوم 18 يونيو 2020 برعاية جامعة الدول العربية وبحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبد الغفار ودعم تشغيل الحاضنة التكنولوجية الجاري انشاؤها بمركز شباب الجزيرة من خلال الدعم الفني والتوجيه التقني لفريق إدارة الحاضنة في مجال إدارة الحاضنات بشكل مستمر للوصول الى أفضل النتائج ودعم المشروعات التكنولوجية خاصة في المجال الرياضي ورعاية وزارة الشباب والرياضة لمسابقة رالى رواد الأعمال لعام 2020 والذى تنفذه الاكاديمية العربية بالتعاون مع البنك الأهلي وتحت مظلة جامعه الدول العربية.

وبدوره أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج عن الشكر والاعتزاز الدكتور أشرف صبحى على عبارات الاشادة والثناء في حق الاكاديمية، مؤكدا أن الاكاديمية تولي اهتماما كبيرا بالشباب المصرى والعربي من منطلق مسئولياتها كبيت خبرة عربي واحد الاذرع الفنية للجامعة العربية.

كما أثنى عبد الغفار على الدور المتميز الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة لخدمة ودعم وتدريب الشباب وكذلك الاهتمام بمجال ريادة الأعمال.

وقال “عبد الغفار” إن للشباب دورا مهما وحيويا فى بناء المجتمع في ظل قدرتهم على التعامل مع الجديد والتكيف بسهولة معه وإيجاد أفكار إبداعية فى كافة المجالات.

وشدد على أن الشباب هم لبنة المجتمع الأساسية التى ترتكز عليها التنمية لأنهم يمتلكون الحماس الكافى لتجاوز التحديات وجميع الصعاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »