اقتصاد وأسواق

رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية: أعباء الصناعات الصغيرة تتزايد يوميا

جهاز تنمية المشروعات يصدر بطاقة تصنيف للكيانات سواء كانت تتعامل مع الجهاز أو لا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال فؤاد ثابت رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل، إن هناك أعباء كبيرة تزداد يوميا على الصناعات الصغيرة ، فضلاً عن أن بيئة العمل لتلك الصناعات بها العديد من المشكلات.

وأضاف ثابت أن ذلك يأتى فى وقت يردد فيه عدد من المسؤولين تصريحات دائما عن أن الصناعات الصغيرة هى قاطرة التنمية، لافتاً إلى أهمية تفعيل وتطبق مبادئ الحوكمة فى المشتريات الحكومية وفى كل مناحى الحياة.

وأوضح ثابت خلال مشاركته بافتتاح ورشة عمل بالإسكندرية بهدف تمكين المشروعات الصغيرة من أجل سد فجوة تطبيق قوانين المشتريات الحكومية مؤخراً، أن الهدف من الورشة هو التحدث عن المشاكل التى تواجه الموردين عند التقدم لتلك المشتريات، وهل تشمل التأمين الابتدائى أم التأمين النهائى أم كراسة الشروط، وكذلك كيفية معرفتهم بالمناقصات.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 14-1-2022 في مصر

وأشار رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل إلى أن جهاز تنمية المشروعات يصدر بطاقة تصنيف للكيانات سواء كانت تتعامل مع الجهاز أو لا.

ونظم اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل ورشة عمل بالإسكندرية بهدف تمكين المشروعات الصغيرة من أجل سد فجوة تطبيق قوانين المشتريات الحكومية وتفعيلها لضمان استطاعة المشروعات الصغيرة من الحصول علي النسب المخصصة لهم من التعاقدات الحكومية اللتي ينص عليها القانون.

اقرأ أيضا  محمد الحوت : 1.5 مليار جنيه استثمارات دهانات GLC في مصر

ويأتى اختيار الإسكندرية كخامس محافظة لتنظيم ورشة العمل بهدف تمكين المشروعات الصغيرة من أجل سد فجوة تطبيق قوانين المشتريات الحكومية للاستماع لتجارب المتعاملين مع الجهات الحكومية ومنافشتهم فى خبراتهم ومشكلاتهم فى هذا الشأن.

وعقد الاتحاد ورشة العمل الرابعة بمدينة العاشر من رمضان، في إطار تنفيذ برنامج تمكين المشروعات الصغيرة من أجل سد فجوة تطبيق قوانين المشتريات الحكومية وتفعيلها لضمان استطاعة المشروعات الصغيرة من الحصول علي النسب المخصصة لهم من التعاقدات الحكومية التي ينص عليها القانون.

وفي هذا المشروع، يعمل اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية FEDA ومركز المشروعات الدولية الخاصة CIPE لإصدار دراسة شاملة عن فجوة التنفيذ فيما يتعلق بالنسبة المخصصة من التعاقدات الحكومية للمشروعات الصغيرة وتطبيقها.

اقرأ أيضا  وزير التموين: وضع النقاط النهائية لإنشاء مدينة الذهب العالمية في العاصمة الإدارية الجديدة

ويقوم اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية بالاستفادة من شبكته القوية بالشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء مصر لجمع البيانات وعمل دراسة شاملة حول فجوة التطبيق وتقديم توصياته للجهات المختصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »