اتصالات وتكنولوجيا

رئيس «إيتيدا» يستعرض خططها لوزير الاتصالات العراقي

اللقاء تضمن بحث التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، المهندس أركان شهاب أحمد، وزير الاتصالات بجمهورية العراق، ووفدًا رفيع المستوى يضم عددًا من المسئولين العراقيين من القطاع الحكومي والخاص، وذلك بحضور نواب الرئيس التنفيذي للهيئة.

وخلال اللقاء، استعرض محفوظ الركائز الإستراتيجية وخطط عمل الهيئة والبرامج الموجهة لاهتمامات الوفد العراقي على المستوى الحكومي والخاص، وخاصة في مجالات إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، ورفع كفاءة وتأهيل شركات البرمجيات واعتماد جودة منتجاتها طبقًا للمقاييس العالمية والممارسات المتعارف عليها دوليًّا.

وتضمّن اللقاء عرض جهود الهيئة في مجالات رعاية الإبداع التكنولوجي وتعزيز نمو الشركات الناشئة باعتبارها واحدة من أهم محفزات النمو الاقتصادي وتسهم في خلق فرص عمل للشباب،

اقرأ أيضا  سوفوس العالمية تختار« سيليكون 21 » موزعا معتمدا لمنتجاتها في مصر

وكذلك عرض برامج مراكز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” التي تستهدف تطوير القدرات الرقمية، وكذلك برامج تحفيز الابتكار وسبل تعزيز ريادة المرأة للأعمال بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومن بين تلك البرامج “هي رائدة” المتخصص في دعم رائدات الأعمال في المراحل الأولى للمشروعات الريادية.

كما تضمّن اللقاء استعراض التجربة المصرية الناجحة في إطلاق برامج ومبادرات لتطوير المهارات الرقمية للشباب المصري عبر منصات التدريب والتعلم الإلكتروني والجامعة الافتراضية وبرامج تأهيل الشباب على مجالات العمل الحر.

وأشاد المهندس أركان شهاب، وزير الاتصالات العراقي، بالدور الذي تلعبه الهيئة في محور تنمية تكنولوجيا المعلومات وبناء القدرات والمهارات الرقمية العملية،

اقرأ أيضا  محمد وصفي مدير لـ «هيوليت باكارد إنتربرايز»في مصر

حيث أبدى رغبته في التعاون مع الهيئة والاستفادة من تجربة الهيئة في هذا الشأن بما يعود بالنفع على الشباب العراقي،

كما وجّه بتبادل المعرفة في منصات تحفيز الإبداع التكنولوجي وكذلك أهمية التعرف على مدخلات منظومة التوقيع الإلكتروني ونقل الخبرات العملية المصرية في هذا المجال وبما يتوافق مع السوق العراقية.

من جانبه أكد محفوظ استعداد الهيئة الكامل للتعاون الصادق والبناء مع الشركات والجهات العراقية، حيث أشار إلى عمق العلاقات العراقية المصرية والتي تضرب بجذورها فى عمق التاريخ، معربًا عن تطلعه إلى تعزيزها بما يرقى إلى عمق هذه العلاقات ويخدم نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات في البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا  «سويفل» تستهدف مليار دولار إيرادات سنوياً بحلول 2025

يأتي هذا اللقاء ذلك في إطار بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانين وفي ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية، ووزارة الاتصالات في جمهورية العراق، لدعم التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »